البروفيسور شهاب الدين رحمة الله

الجائزة التقديرية الخاصة
الدورة الأولى للجوائز
تخرج الدكتور شهاب الدين عام 1956‏م من جامعة كراتشي في باكستان ونال التدريب في أمراض القلب بالمملكة المتحدة ومن ثم هاجر الى الولايات المتحدة حيث قضى فترة ثلاث سنوات في عيادة مايو مديرا مشاركا لمعمل القلب التابع لمؤسسه "مايو كلينيك" .
 
‏ظل البروفيسور رحمة الله أستاذا للطب الباطني في جامعة ولاية جنوب كاليفورنيا منذ عام 1998 ‏م الى اليوم. وهو الان يشغل منصب الأستاذ المتميز في جامعة جنوب كاليفورنيا و الأستاذ لامراض القلب بكلية كييك الطبية بجامعة جورج جريفيث. نال البروفيسور شهاب الدين رحمة الله جائزة الخريج المتميز من مؤسسة "مايو كلينيك عام 1998 ‏م. 
استطاع البروفيسور رحمة الله أن يحقق إسهامات عظيمة في مجال طب وجراحة القلب والشرايين. ومن إسهاماته المشهورة: 
1. السبات المؤقت لعضلة القلب.
 
2. الجراحة الترقيعية بمزاوجة الصمام الصناعي. 
أن متلازمة السبات المؤقت لعضلة القلب من بنات أفكاره وهو أول من قال بها ووصفها وقد سبق جيله من العلماء بخمس ظل سنوات يتحدث عنها ليقنع زملائه بوجودها. للبروفيسور رحمة الله رصيد لا يجارى من البحوث العلمية وقد نشرت له في الدوريات العالمية ما مجموعه 497 ‏بحثا علميا وله اكثر من ألف ومائتي تقديم محلي وعالمي. أما الكتب التي اشرف عليها وشارك في تأليفها فقد بلغت أحد عشر مرجعا.
 
‏هذا الكم الهائل والمتميز من الإسهامات في طب وجراحة القلب والشرايين جعله أهلا لنيل جائزة الشيخ حمدان التقديرية الخاصة في العلوم الطبية.