الجوائز

الجوائز العالمية

تشكل الملاحظات والأبحاث العلمية اللبنة الأساسية لتطوير العلوم والاكتشافات البيولوجيّة الحيويّة والوصول إلى الاختراعات على مر العصور.
 
ولقد أدّت الدراسات العلميّة للأمراض خلال مئات السنين إلى إيجاد تقنيّات متطوّرة جمة ساهمت في مجال التشخيص والعلاج والبحث.
 
وباستمرار عمليات التطوير تترسخ فكرة البحث العلمي الجوهري والمفيد ولهذا تعتبر الجوائز العالمية من أرفع الجوائز الطبية على مستوى العالم التي تعنى بتقدير العلماء والباحثين أدبياً ومادياً على كل ما يقدمونه للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية على مستوى العالم.
 
وتشتمل هذه الفئة ثلاثة جوائز:

 

جائزة حمدان العالمية الكبرى

إنّ جائزة حمدان العالميّة الكبرى هي جائزة فريدة من نوعها، ليس فقط من ناحية مكافآتها للإبداع، بل أيضاً من ناحية مكافأتها للتفاني في تخفيف المعاناة الإنسانيّة من خلال الأبحاث وتقديم الخدمات النموذجيّة.

إنّ العامل الأساسي الحاسم في مسألة اختيار الفائزين، يعتمد على إنجاز علمي خارق في مجال الاختصاص الذي تحدده الجائزة. ولابد لهذا الإنجاز العلمي أن يكون له وقع وكبير في عمليّة تقديم الرّعاية الصحّية. ويكون ذلك إمّا عن طريق اختراع أداة جراحيّة أو تقنيّة جديدة، أو من خلال اكتشاف أسلوب علاج جديد أو اكتشاف أدوية جديدة ،لها علاقة بأسلوب جراحي جديد أو بمرض معيّن والتي من شأنها تخفيف نسبة الوفيّات أو انتشار الأمراض.

الجامعات ومراكز البحوث والمؤسسات العلمية والأطباء والعلماء يمكنهم ترشيح من يرونه مناسباً لهذه الجائزة . يجوز أن يتقدم فرد أو أكثر ممن اشتركوا في إنجاز العمل المرشح لنيل الجائزة .

موضوع الدورة الحالية في هذه الفئة هو: أمراض الجهاز الهضمي

قيمة الجائزة: 250,000 مائتان وخمسون ألف درهم إماراتي.

القواعد والنظم:
ينبغي أن يتضمن الترشيح ما يلي :
  1. خطاب ترشيح من الجهة المرشحة.
  2. سيرة ذاتية حديثة (مطبوعة) توضح خلفية المرشح، وخبرته، ومناصبه السابقة، وكافة أعماله المنشورة.
  3. عنوان المرشح (المكتب / المنزل) وأرقام الهواتف، و الفاكس،والبريد الإلكتروني .
  4. وصف العمل المرشح (يرجى إبراز جوانب العمل التي تؤكد صلتها بأغراض الجائزة). 
  5. مبررات الترشيح (يرجى توفير أدلة تبرهن على أن العمل المرشح بارز علمياً، وله منافع إنسانية ملموسة.) ترفق كافة الأدلة المدعمة مثل صور عن التقارير ومقارناتها، والتقارير الخارجية، وما ورد من تعليقات الآخرين على أعمال المرشح في بحوثهم. 
  6. الجوائز السابقة، وأوجه التكريم التي تلقاها المرشح عن العمل المرشح (يرجى توضيح اسم وطبيعة وتاريخ ومصدر كل منها). 
  7. ثلاث صور فوتوغرافية حديثة.
  8. خمس نسخ من الملف الكامل.
  • يتم كتابة مقالة عن العمل المرشح، وتضم للملف، وهذه سوف تنشر في مجلة حمدان الطبية حسبما تقرره لجنة الجوائز، ولذا يرجى إرسال خطاب بعدم ممانعة المؤلف للنشر في المجلتين المذكورتين على أن يوقعه المؤلف (المؤلفون) ويرفق بالطلب .
  • لن يقبل الترشيح إذا لم يكن مستوفياً للشروط الواردة آنفاً.
  • لا تعاد البحوث / الأعمال التي تقدم للأمانة العامة سواء فاز المرشح،أو لم يفز.
  • آخر موعد لتلقي الترشيحات كاملةً هو 31 يناير 2016م.
  • يعلن اسم الفائز أو (الفائزون) في مؤتمر صحفي يعقد في دبي خلال شهر سبتمبر 2016م، وسوف يقام حفل تقديم الجوائز خلال شهرديسمبر 2014 م.
  • يطلب من الفائز تقديم محاضرة خلال مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية والذي يعقد مباشرةً بعد حفل توزيع الجوائز في ديسمبر 2016م على أن يتم تقديم ملخص مطبوع عن المحاضرة بما لايزيد عن 1500 كلمة.
  • تتألف الجائزة من :
  1. كأس يحمل اسم الفائز.
  2. شهادة باسم الفائز تتضمن موضوع البحث / العمل الفائز .
  3. مبلغ (250,000) درهم إماراتي .
  • يصرف للفائز تذكرة سفر ذهاب وعودة بدرجة رجال الأعمال، وتوفرله الإقامة الكاملة وتأشيرة دخول البلاد لحضور حفل تسليم الجوائزوالمؤتمر المصاحب.

جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة

ما زالت الملاحظات والأبحاث العلمية تشكّلان لبنة البناء الأساسية لتطوير العلوم والاكتشافات البيولوجيّة الحيويّة والوصول إلى الاختراعات على مر العصور. ولقد أدّت الدراسات العلميّة للأمراض خلال مئات السنين إلى إيجاد تقنيّات متطوّرة جمة ساهمت في مجال التشخيص والعلاج والبحث، وباستمرار عمليات التطوير تترسخ فكرة البحث العلمي الجوهري والمفيد.
 
وتُمنح جائزة حمدان للبحوث الطبيّة المتميّزة إلى ثلاثة أشخاص مختلفين، ينتمي كل منهم إلى حقل طبي مختار. ويتم تكريم هؤلاء الأشخاص بناءً على تقنيّاتهم المبدعة وعلى أبحاثهم وإسهاماتهم التي أدّت إلى اكتشافات واختراعات جديدة، أحدثت تأثيراً مميزاً في مجالاتهم وكان لها الأثر الإيجابي على حياة آلاف الأشخاص عالمياً.
 
مواضيع الدورة الثامنة 2015-2016
  • الكبد
  • أمراض القولون
  • أمراض البنكرياس
 
وتبلغ القيمة النقدية لهذه الجائزة ثلاثمئة ألف درهم إماراتي (300,000 درهم) بما يعادل (81,000 دولار أمريكي) توزع بالتساوي على ثلاثة فائزين، بواقع مائة ألف درهم إماراتي (100,000 درهم) بما يعادل (27,000 دولار أمريكي) لكل منهم.
 
القواعد والنظم:
ينبغي أن يتضمن الترشيح ما يلي :
  1. خطاب ترشيح من الجهة المرشحة.
  2. سيرة ذاتية حديثة (مطبوعة) توضح خلفية المرشح، وخبرته، ومناصبه السابقة، وكافة أعماله المنشورة.
  3. عنوان المرشح (المكتب / المنزل) ورقم / أرقام الهاتف / الهواتف، والفاكس،والبريد الإلكتروني.
  4. وصف العمل المرشح (يرجى إبراز جوانب العمل التي تؤكد صلتها بأغراض الجائزة).
  5. مبررات الترشيح (يرجى توفير أدلة تبرهن على أن العمل المرشح بارز علمياً، وله منافع إنسانية ملموسة.) ترفق كافة الأدلة المدعمة مثل صور عن التقارير ومقارناتها، والتقارير الخارجية، وما ورد من تعليقات الآخرين على أعمال المرشح في بحوثهم.
  6. يجب تقديم أوراق العمل الأصلية (ويفضل إرفاق الأوراق ذات الصلة بنفس الموضوع).
  7. الجوائز السابقة، وأوجه التكريم التي تلقاها المرشح عن العمل المرشح (اسم وطبيعة وتاريخ ومصدر كل منها).
  8. خمس نسخ من الملف الكامل.
  9. ثلاث صور فوتوغرافية حديثة.
  • يجوز أن يتقدم فرد أو أكثر ممن اشتركوا في إنجاز العمل المرشح لنيل الجائزة.
  • يتم كتابة مقالة عن العمل المرشح، وتضم للملف، وهذه سوف تنشر في مجلة حمدان الطبية حسبما تقرره لجنة الجوائز (وهذا ينطبق على الأعمال الحاصلة على الجوائز والتي لم تحصل عليها)، ولذا يرجى إرسال خطاب بعدم ممانعة المؤلف للنشر في المجلتين المذكورتين على أن يوقعه المؤلف (المؤلفون) ويرفق بالطلب .
  • لن يقبل الترشيح إذا لم يكن مستوفياً للشروط الواردة آنفاً .
  • لا تعاد البحوث / الأعمال التي تقدم للأمانة العامة سواء فاز المرشح ، أو لم يفز .
  • آخر موعد لتلقي الترشيح مستوفياً هو 31 يناير 2016م.
  • يحق لإدارة الجائزة منح الجائزة لأكثر من فائز في كل فئة من فئاتها كما تحتفظ بالحق في تغيير أو تعديل أنظمتها بدون ذكر الأسباب.
  • يطلب من الفائز تقديم محاضرة خلال مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية والذي يعقد مباشرةً بعد حفل توزيع الجوائز في ديسمبر 2016 م على أن يتم تقديم ملخص مطبوع عن المحاضرة بما لايزيد عن 1500 كلمة.
  • يعلن اسم الفائز أو (الفائزون) في مؤتمر صحفي يعقد في دبي خلال شهر سبتمبر2016 م، وسوف يقام حفل تقديم الجوائز خلال شهر ديسمبر 2016 م.
  • تتألف الجائزة من :
  1. كأس يحمل اسم الفائز.
  2. شهادة باسم الفائز تتضمن موضوع البحث / العمل الفائز.
  3. مبلغ (300,000) درهم إماراتي، بما يعادل (81,000 دولار أمريكي) توزع بالتساوي على ثلاثة فائزين.
  • يصرف للفائز تذكرة سفر ذهاب وعودة بدرجة رجال الأعمال، وتوفر له الإقامة الكاملة وتأشيرة دخول البلاد لحضور حفل تسليم الجوائز والمؤتمر المصاحب.

جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية

تمنح هذه الجائزة إلى أربعة فائزين ( شخصيتان و منظمتين طبيتين ) ممن يقدمون خدمات ساهمت بشكل فعّال في تخفيف آلام عدد كبير من النّاس اللذين يتعرّضون لظروف استثنائية كالنكبات والأوبئة والجوع والحروب والكوارث الطبيعيّة.
 
تبلغ قيمة الجائزة ثلاثمائة ألف درهم إماراتي (300,000 ألف درهم) بما يعادل (82,000 دولار أمريكي) تقسم على أربعة فائزين مبلغ (100,000) مئة أف درهم إماراتي لشخصيتين بواقع مبلغ (50,000) خمسون ألف درهم إماراتي لكل منهما 13,500 دولار أمريكي تقريباً، ومبلغ (200,000) مائتان ألف درهم إماراتي ولمؤسستين بواقع (100,000) مائة ألف درهم إماراتي لكل منهما (27,000) دولار أمريكي تقريباً.
 
القواعد والنظم:
ينبغي أن يتضمن الترشيح ما يلي:
  1. رسالة ترشيح من الجهة المسؤولة موضحة أسباب الترشيح.
  2. سيرة ذاتية حديثة (مطبوعة) توضح خلفية المرشح، وخبرته، ومناصبه السابقة، وكافة أعماله المنشورة بالإضافة إلى شرح مفصل عن كافة الأعمال التطوعية التي قام / قامت بها أو تمت المشاركة بها.
  3. عنوان المرشح (المكتب / المنزل) ورقم / أرقام الهاتف / الهواتف، والفاكس،والبريد الإلكتروني.
  4. مبررات الترشيح (يرجى إبراز جوانب العمل التي تؤكد بأن المرشح قد قام بإسهامات بارزة ومتميزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية مع إرفاق كل ما يؤكد هذه المساهمات من تقارير ميدانية وأية أدلة تعزز الترشيح).
  5. الجوائز التي سبق الحصول عليها إن وجدت تقديراً لما قدمه من أنشطة تطوعية إنسانية (بذكر اسم، وطبيعة، ومصدر وتاريخ ، كل منها).
  6. ثلاث صور فوتوغرافية ملونة حديثة إذا كان المرشح شخصية معروفة، وبالنسبة للمؤسسات ثلاث صور ملونة حديثة للشخص الذي يتسلم الجائزة نيابة عن المؤسسة.
  7. يقدم ملف الترشيح بعدد خمس نسخ مطبوعة.
  • يتم قبول الترشيحات المقدمة من قبل جهات رسمية معتمدة في مجال العمل التطوعي الطبي فقط.
  • يحق لكل مؤسسة أن تقدم ثلاثة مرشحين كحد أقصى.
  • يقتصر قبول الترشيحات للمتطوعين في الحقل الطبي الذين أكملوا خمسة سنوات على الأقل في المجال التطوعي (ولن تقبل ترشيحات الموظفين الإداريين العاملين في المؤسسات التطوعية).
  • لن تعاد ملفات الترشيحات أو التقرير التي تقدم للأمانة العامة سواء فاز المرشح أو لم يفز.
  • آخر موعد لتلقي الترشيح هو تاريخ 31 يناير 2016م.
  • يعلن اسم الفائز أو (الفائزين) في مؤتمر صحفي يعقد في دبي في سبتمبر 2016 م، وسوف يقام حفل تقديم الجوائز خلال شهر ديسمبر 2016 م.
  • تتألف الجائزة من:
  1. كأس يحمل اسم الفائز.
  2. شهادة باسم الفائز.
  3. تبلغ قيمة الجائزة ثلاثمائة ألف درهم إماراتي (300,000 ألف درهم) بما يعادل (82,000 دولار أمريكي) تقسم على أربعة فائزين مبلغ (100,000) مئة أف درهم إماراتي لشخصيتين بواقع مبلغ (50,000) خمسون ألف درهم إماراتي لكل منهما 13,500 دولار أمريكي تقريباً، ومبلغ (200,000) مائتان ألف درهم إماراتي ولمؤسستين بواقع (100,000) مائة ألف درهم إماراتي لكل منهما (27,000) دولار أمريكي تقريباً.
  • يمنح الفائزون (أو ممثلي المؤسسات) تذاكر سفر ذهاب وعودة بدرجة رجال الأعمال، وتوفر له الإقامة الكاملة وتأشيرة دخول البلاد لحضور حفل تسليم الجوائز والمؤتمر المصاحب.

 


جوائز الوطن العربي

 
حرصاً على النهوض بمستوى الرعاية الصحية في العالم العربي، وتحفيز المؤسسات التعليمية والخدمية المتميزة والشخصيات الطبية البارزة للارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير امكاناتهم تم وضع هذه الجائزة لتمكينهم من التماشي مع المعايير الدوليّة والتنافس مع المعاهد والمؤسسات العالميّة بشكل فعّال. 
 
وتشتمل هذه الفئة جائزتان:

جائزة حمدان لأفضل كلية / معهد / مركز طبي في العالم العربي

تمنح هذه الجائزة إلى مؤسستين متميّزتين في العالم العربي، بهدف تأمين حافز لتطويرالتّميّز في الأبحاث والتعليم في البلاد العربيّة لتمكينهم من التماشي مع المعايير الدوليّة والتنافس مع المؤسسات العالميّة بشكل فعّال.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (900,000) تسعمائة ألف درهم إماراتي، وتمنح مناصفةً إلى مؤسستين من الوطن العربي.
 
القواعد والنظم:
•ينبغي أن يتضمن الترشيح ما يلي:
  1. خطاب ترشيح من الجهة المرشحة، والذي يتضمن أسباب الترشيح للجائزة.
  2. بيان تفصيلي حول المؤسسة يتضمن خلفيتها، والخدمات التي تقدمها، والبحوث الهامة التي نشرتها، وقائمة بالأفراد البارزين الذين تلقوا تعليمهم/ تدريبهم بها.
  3. عنوان المؤسسة المرشحة وأرقام هواتفها ورقم الفاكس، وعنوان بريدها الإلكتروني.
  4. توفير ما يدل على أن المؤسسة المرشحة بارزة بالفعل، وأنها قد أسهمت بشكل واضح في تطور الطب والعلوم. ويرجى أيضاً ضم كافة الأدلة المدعمة مثل صور عن التقارير المتعلقة بالمجال، والتقارير الخارجية.
  5. الجوائز والتكريمات السابقة، مع بيان تفصيلي لأسمائها وطبيعتها ومصدرها وتاريخ كل منها.
  6. خمس نسخ من الملف الكامل.
  • تقبل الترشيحات للكليات والمعاهد والمراكز الطبية من الوطن العربي المرشحة من قبل مؤسسات أو مجموعة طبية معترف بها فقط.
  • يحق لكل هيئة ترشيح ثلاثة مؤسسات كحد أقصى.
  • يتم اعتماد طلبات الترشيح الخاصة بكليات / معاهد / مراكز طبية ذات السجل المثبت الذي يوضح أنها في طليعة التجديد والابتكار في البحث العلمي والتعليم والخدمات الصحية.
  • لن تعاد البحوث / الأعمال التي تقدم للأمانة العامة سواء فاز المرشح أو لم يفز .
  • آخر موعد لتلقي الترشيح مستوفياً هو 31 يناير 2016م.
  • يعلن اسم الفائز أو (الفائزين) في مؤتمر صحفي يعقد في دبي في سبتمبر 2016 م، وسوف يقام حفل توزيع الجوائز في دبي خلال ديسمبر 2016 م.
  • تتألف الجائزة من:
  1. كأس يحمل اسم الفائز.
  2. شهادة باسم المؤسسة الفائزة تحمل اسم الجائزة.
  3. مبلغ (900,000) ألف درهم إماراتي تمنح مناصفة لمؤسستين من العالم العربي بواقع (450,000) درهم إماراتي، لكل منهما.
  • يمنح ممثلي المؤسسات الفائزة تذاكر سفر ذهاب وعودة بدرجة رجال الأعمال ،وتوفر لهم الإقامة الكاملة وتأشيرة دخول البلاد لحضور حفل تسليم الجوائز والمؤتمر المصاحب.

 

جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي

تمنح هذه الجائزة إلى شخصيتين متميّزتين في العالم العربي كرسوا حياتهم لخدمة ودعم الحقل الطبي، وذلك بهدف التعريف بالأشخاص والأعمال التي ساهمت بتطور الخدمات الطبية لما فيه خدمة المجتمعات الطبية.
 
لا تعتمد هذه الجائزة على الترشيحات بصورة مباشرة بل يتم إختيار الفائزين بواسطة مجلس الأمناء من خلال التواصل مع وزارات الصحة في الوطن العربي للتعرف واختيار من يراهم جديرين بهذه الجائزة ممن كرسوا حياتهم لخدمة ودعم الحقل الطبي، وساهموا بتطورالخدمات الطبية في الوطن العربي.
 
يحتفظ مجلس الأمناء بالحق في مراجعة حالة المرشحين علي الأسس المذكورة أعلاه لإتخاذ القرار النهائي. وسيتم الاتصال والمتابعة مع وزارة الصحة في كل بلد من العالم العربي لإرسال أسماء المرشحين.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (100,000) مئة ألف درهم إماراتي وتمنح مناصفةً إلى شخصيتين من الوطن العربي

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الجائزة بدعم وتحفيز كافة الجهات العاملة بالقطاع الطبي داخل دولة الامارات سواء كانت مؤسسات أو أفراد بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة، حرصت الجائزة علي تخصيص جوائز لتكريم كافة فئات المنظومة الطبية داخل دولة الإمارات والتي تشمل المؤسسات والشخصيات الطبية المتميزة وكذلك الأبحاث الطبية الهامة. 
 
وتشمل هذه الفئة ثلاثة جوائز:

جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة

تمنح هذه الجائزة إلى أفضل قسمين طبيين متميزين في القطاع الحكومي لتقديمهما خدمات طبية ورعاية صحية ذات جودة عالية لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (700,000) سبعمائة ألف درهم إماراتي، وتمنح مناصفة إلى قسمين متميزين.
 
القواعد والنظم:
  • تقبل الترشيحات من قبل القطاع العام وحسب الشروط التالية:
  1. الأقسام العاملة في القطاع الطبي العام لخمسة سنوات وأكثر في الدولة يحق لها الترشيح للجائزة.
  2. بيان تفصيلي حول القسم يتضمن طبيعة عملها وتفاصيل عن أعداد الموظفين وعملهم واسم رئيس القسم واسلوب القيادة التي ساهم في تميز القسم وتميز الرعاية الصحية واسلوب تقديمها بما يتناسب مع رؤية ورسالة المؤسسة أو المستشفى، بالإضافة إلى إحصائيات بأعداد المرضى والمراجعين وإبراز ما تم تحقيقه من انجازات وطبيعة التعاون فيما بينها وبين الأقسام الأخرى وتأثير ذلك على طبيعة وعلاقات المرضى، وضرورة تدعيم كل ذلك بالوثائق والبراهين المؤكدة لهذا التميز، بالإضافة إلى أية بحوث أو دراسات قام بها القسم أو موضفي القسم المنشورة وغير المنشورة إن وجدت وكل ما يعزز ترشيحها.
  3. موقع ودور القسم في منظومة الخدمات الطبية والرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى بصفة عامة.
  4. يجب أن يقدم طلب الترشيح مرفوقاً بخطاب تزكية من قبل مدير المستشفى الذي يوجد به القسم.
  5. عنوان القسم المرشح وأرقام الهواتف ورقم الفاكس، وعنوان البريد الإلكتروني.
  6. مبررات الترشيح، مع تقديم كل ما من شأنه التأكيد على تميز الخدمات المقدمة وما ساهمت به في تعزيز الرعاية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  7. الجوائز والتكريمات السابقة إن وجدت، مع بيان تفصيلي لأسمائها وطبيعتها ومصدرها وتاريخ كل منها.
  8. يجب ان تتضمن ورقة الترشيح بما ينوي القسم القيام به إذا حصل على الجائزة وكيفية استغلال المبلغ المقدم لتطوير خدماته.
  9. خمس نسخ من الملف الكامل.
  10. الأقسام الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للقطاع العام في دولة الامارات العربية المتحدة لها الحق في الترشيح لهذه الجائزة.
  11. يحق للمستشفيات والمراكز الطبية ترشيح قسمين فقط كحد أقصى.
  12. لن تعاد أوراق الترشيح التي تقدم للأمانة العامة سواء فاز المرشح أو يفز.
  13. آخر موعد لتلقي الترشيحات هو 31 يناير 2016م.
  14. يعلن اسم الفائز أو (الفائزون) في مؤتمر صحفي يعقد في دبي في سبتمبر 2016 م، وسيكون حفل توزيع الجوائز في دبي خلال شهر ديسمبر 2016 م.
  • تتألف الجائزة من :
  1. كأس يحمل اسم الفائز .
  2. شهادة باسم المؤسسة الفائزة تحمل اسم الجائزة.
  3. شهادة باسم رئيس القسم الفائز تحمل اسم الجائزة.
  4. مبلغ (700,000) ألف درهم إماراتي تمنح مناصفة لقسمين بواقع (350,000) ألف درهم إماراتي،  لكل منهما.
  • يتم دعوة وتكريم رئيس القسم الفائز في حفل تقديم الجوائز.

 

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة

تمنح هذه الجائزة إلى خمس شخصيات لإسهاماتهم المتميزة خلال فترة عملهم في مجال الخدمات الصحية ولجهودهم المستمرة والجادة في تطوير القطاع الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
لا تعتمد هذه الجائزة على الترشيحات بصورة مباشرة بل يتم إختيار الفائزين بواسطة مجلس الأمناء من خلال التواصل مع وزارة الصحة والهيئات الصحية في كل امارة للتعرف واختيار من يراهم جديرين بهذه الجائزة ممن كرسوا حياتهم لخدمة ودعم الحقل الطبي ، وساهموا بتطور الخدمات الطبية في دولة الامارات العربية المتحدة.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (250,000) مائتان وخمسمائة ألف درهم إماراتي، وتمنح مناصفة إلى خمس شخصيات.

 

جائزة حمدان لأفضل بحث تم نشره في مجلة حمدان الطبية

تمنح هذه الجوائز لأفضل بحثين علميين طبيين متميزين تم نشرهما في مجلة حمدان الطبية بواقع جائزة لكل فئة على النحو التالي:
  1. جائزة حمدان لأفضل بحث تم القيام به داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ونشر، أو قبل للنشر، بمجلة حمدان الطبية.
  2. جائزة حمدان لأفضل بحث تم القيام به خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ونشر، أوقُبل للنشر، بمجلة حمدان الطبية.
والغرض من تلك الجوائز تشجيع الأفراد العاملين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها على الانخراط في البحوث الطبية ونشر نتائجها في مجلة حمدان الطبية، بما يثري المجلة بموضوعات جيدة ذات قيمة علمية عالية من ناحية، ويمكن الأطباء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من مواكبة المعارف الطبية الجديدة من ناحية أخرى.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (50,000) خمسون ألف درهم إماراتي.، وتمنح مناصفة إلى ورقتين بحثيتين.
 
القواعد والنظم:
  • كافة البحوث الأصلية التي نشرت، أو قبلت للنشر في مجلة حمدان الطبية خلال الفترة ما بين أغسطس 2014 م إلى أغسطس 2016 م.
  • يحق لفرد أو لمجموعة من الأفراد الباحثين التقدم بطلب نشر أوراق عملهم الأصلية التي ساهموا فيها بصورة فعلية في إحدى المجلتين، والذي سوف يؤهلهم للفوز بالجائزة. إن كان البحث المقدم قد اشتركت به مجموعة من الأفراد، فإنه يتوجب تقديم خطاب من المؤسسة المعنية يحدد أسماء المرشحين منهم لنيل الجائزة.
  • يعلن اسم الفائز أو (الفائزين) في مؤتمر صحفي يعقد في دبي في سبتمبر 2016 م، وسيتم تكريم الفائزين في حفل رسمي يقام في دبي خلال شهر ديسمبر 2016 م.
  • يتعين على الفائز القيام بعرض عمله / بحثة عن طريق ملصق علمي خلال مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية والذي سيعقد في دبي خلال شهر ديسمبر 2016 م.
  • تتضمن الجائزة ما يلي :
  1. شهادة باسم الفائز تحمل عنوان العمل / البحث الذي أهله لنيل الجائزة.
  2. يمنح البحث الفائز جائزة نقدية تبلغ خمسة وعشرون ألف درهم إماراتي (25,000) درهماً.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
أرشيف الجائزة
فيديو توعوي عشوائي
درجات الحرارة بدبي
مواقيت الصلاة اليوم
عروض وتخفيضات الإمارات | عروض دبي | عروض الشارقة | تخفيضات ابوظبي | تنزيلات عجمان |