• فتح باب الترشيحات للدورة الحادية عشرة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن عن موضوعات الدورة الحادية عشرة: الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية، الذكاء الاصطناعي وعلم الجينوم، الذكاء الاصطناعي والتشخيص، الذكاء الاصطناعي والعلاج.
  • مؤتمر دبي العالمي الحادي عشر للعلوم الطبية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن عن مؤتمر مؤتمر دبي العالمي الحادي عشر للعلوم الطبية، الذي يعقد بالتزامن مع حفل توزيع الجوائز في الفترة من 24-27 نوفمبر 2020 بدبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح الدورة 25 من مؤتمر ومعرض "دوفات"افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"،
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفود 2020افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض "جلفود" الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.
  • كلية آل مكتوم تحتفل بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافيةاحتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي فى أسكتلندا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزيرالمالية راعي الكلية أمس بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة /برنامج التدريب الأكاديمى بمشاركة 59 طالبة من 13 جامعة ومؤسسة من الإمارات وماليزيا ومصر.
الجوائز

الجوائز العالمية

يمثل البحث العلمي حجر الزاوية في تطوير العلوم الأساسية, الأمر الذي يؤدي إلى  التقدم الهائل في الأساليب والتقنيات التي ساهمت في الوصول إلى تشخيص وعلاج الأمراض المشاكل الصحية المختلفة.

تعتبر الجوائز العالمية واحدة من الجوائز الطبية المرموقة التي تهدف إلى تكريم العلماء والباحثين لما بذلوه من جهود لتطوير الخدمات الطبية في جميع أنحاء العالم.

 
وتشتمل هذه الفئة ثلاثة جوائز:

 

جائزة حمدان العالمية الكبرى

تقدم جائزة حمدان العالمية الكبرى لكل من أسهم  في التخفيف بكل تفاني من معاناة الإنسانية من خلال الأبحاث و الأداء المهني ذو الجودة العالية.

يعتمد اختيار الفائز في هذه الفئة على مقدار التميز فيما قدم من ابحاث مما كان له عظيم الأثرفي تقديم الرعاية الصحية وتطوير الأجهزة والتقنيات الجراحية والعلاجات الجديدة التي عملت على الحد من معدلات الإمراض والوفيات المتعلقة بمرض معين.

تشجع الجائزة جميع الجامعات ومراكز البحوث والمؤسسات وكافة العلماء على التقدم بالترشيح لهذه الجائزة.

قيمة الجائزة: 250,000 مائتان وخمسون ألف درهم إماراتي.

جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة

تمنح جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة لثلاثة باحثين ,كل في أحد التخصصات  الطبية المختارة للدورة. وقد تم تأسيسها لتكريم وتقدير مساهمات الباحثين المتميزين الذين أثرت أعمالهم بشكل إيجابي على آلاف المرضى على مستوى العالم

يتم تكريم كل فائز بسبب البحوث المبتكرة التي أسفرت عن مناهج علمية وبحثية جديدة أحدثت تأثيرًا هائلاً في مجالاتهم.
 
وتبلغ القيمة النقدية لهذه الجائزة ثلاثمئة ألف درهم إماراتي (300,000 درهم) بما يعادل (81,000 دولار أمريكي) توزع بالتساوي على ثلاثة فائزين، بواقع مائة ألف درهم إماراتي (100,000 درهم) بما يعادل (27,000 دولار أمريكي) لكل منهم.

 

جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية

تمنح هذه الجائزة إلى أربعة فائزين ( شخصيتان و منظمتين طبيتين ) ممن يقدمون خدمات ساهمت بشكل فعّال في تخفيف آلام عدد كبير من النّاس اللذين يتعرّضون لظروف استثنائية كالنكبات والأوبئة والجوع والحروب والكوارث الطبيعيّة.
 
تبلغ قيمة الجائزة ثلاثمائة ألف درهم إماراتي (300,000 ألف درهم) بما يعادل (82,000 دولار أمريكي) تقسم على أربعة فائزين مبلغ (100,000) مئة أف درهم إماراتي لشخصيتين بواقع مبلغ (50,000) خمسون ألف درهم إماراتي لكل منهما 13,500 دولار أمريكي تقريباً، ومبلغ (200,000) مائتان ألف درهم إماراتي ولمؤسستين بواقع (100,000) مائة ألف درهم إماراتي لكل منهما (27,000) دولار أمريكي تقريباً.

جوائز الوطن العربي

 
حرصاً على النهوض بمستوى الرعاية الصحية في العالم العربي، وتحفيز المؤسسات التعليمية والخدمية المتميزة والشخصيات الطبية البارزة للارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير امكاناتهم تم وضع هذه الجائزة لتمكينهم من التماشي مع المعايير الدوليّة والتنافس مع المعاهد والمؤسسات العالميّة بشكل فعّال. 
 
وتشتمل هذه الفئة جائزتان:

جائزة حمدان لأفضل كلية / معهد / مركز طبي في العالم العربي

تمنح هذه الجائزة إلى مؤسستين متميّزتين في العالم العربي، بهدف تأمين حافز لتطويرالتّميّز في الأبحاث والتعليم في البلاد العربيّة لتمكينهم من التماشي مع المعايير الدوليّة والتنافس مع المؤسسات العالميّة بشكل فعّال.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (900,000) تسعمائة ألف درهم إماراتي، وتمنح مناصفةً إلى مؤسستين من الوطن العربي.

جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي

تمنح هذه الجائزة إلى شخصيتين متميّزتين في العالم العربي كرسوا حياتهم لخدمة ودعم الحقل الطبي، وذلك بهدف التعريف بالأشخاص والأعمال التي ساهمت بتطور الخدمات الطبية لما فيه خدمة المجتمعات الطبية.
 
لا تعتمد هذه الجائزة على الترشيحات بصورة مباشرة بل يتم إختيار الفائزين بواسطة مجلس الأمناء من خلال التواصل مع وزارات الصحة في الوطن العربي للتعرف واختيار من يراهم جديرين بهذه الجائزة ممن كرسوا حياتهم لخدمة ودعم الحقل الطبي، وساهموا بتطورالخدمات الطبية في الوطن العربي.
 
يحتفظ مجلس الأمناء بالحق في مراجعة حالة المرشحين علي الأسس المذكورة أعلاه لإتخاذ القرار النهائي. وسيتم الاتصال والمتابعة مع وزارة الصحة في كل بلد من العالم العربي لإرسال أسماء المرشحين.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (100,000) مئة ألف درهم إماراتي وتمنح مناصفةً إلى شخصيتين من الوطن العربي.

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الجائزة بدعم وتحفيز كافة الجهات العاملة بالقطاع الطبي داخل دولة الامارات سواء كانت مؤسسات أو أفراد بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة، حرصت الجائزة علي تخصيص جوائز لتكريم كافة فئات المنظومة الطبية داخل دولة الإمارات والتي تشمل المؤسسات والشخصيات الطبية المتميزة وكذلك الأبحاث الطبية الهامة. 
 
وتشمل هذه الفئة ثلاثة جوائز:

جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة

تمنح هذه الجائزة إلى أفضل قسمين طبيين متميزين في القطاع الحكومي لتقديمهما خدمات طبية ورعاية صحية ذات جودة عالية لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (700,000) سبعمائة ألف درهم إماراتي، وتمنح مناصفة إلى قسمين متميزين.

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة

تمنح هذه الجائزة إلى خمس شخصيات لإسهاماتهم المتميزة خلال فترة عملهم في مجال الخدمات الصحية ولجهودهم المستمرة والجادة في تطوير القطاع الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
لا تعتمد هذه الجائزة على الترشيحات بصورة مباشرة بل يتم إختيار الفائزين بواسطة مجلس الأمناء من خلال التواصل مع وزارة الصحة والهيئات الصحية في كل امارة للتعرف واختيار من يراهم جديرين بهذه الجائزة ممن كرسوا حياتهم لخدمة ودعم الحقل الطبي ، وساهموا بتطور الخدمات الطبية في دولة الامارات العربية المتحدة.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (250,000) مائتان وخمسمائة ألف درهم إماراتي، وتمنح مناصفة إلى خمس شخصيات.

 

جائزة حمدان لأفضل بحث تم نشره في مجلة حمدان الطبية

تمنح هذه الجوائز لأفضل بحثين علميين طبيين متميزين تم نشرهما في مجلة حمدان الطبية بواقع جائزة لكل فئة على النحو التالي:
  1. جائزة حمدان لأفضل بحث تم القيام به داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ونشر، أو قبل للنشر، بمجلة حمدان الطبية.
  2. جائزة حمدان لأفضل بحث تم القيام به خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ونشر، أوقُبل للنشر، بمجلة حمدان الطبية.
والغرض من تلك الجوائز تشجيع الأفراد العاملين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها على الانخراط في البحوث الطبية ونشر نتائجها في مجلة حمدان الطبية، بما يثري المجلة بموضوعات جيدة ذات قيمة علمية عالية من ناحية، ويمكن الأطباء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من مواكبة المعارف الطبية الجديدة من ناحية أخرى.
 
تبلغ قيمة هذه الجائزة (50,000) خمسون ألف درهم إماراتي.، وتمنح مناصفة إلى ورقتين بحثيتين.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
أرشيف الجائزة
فيديو توعوي عشوائي