تذكارات

أكبر ميدالية على شكل عملة معدنية في العالم

تمت صناعة هذه الميدالية الفضية المطلية بالذهب، والتي تقدر قيمتها بمليون درهم، للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاق جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وتحمل الميدالية على أحد وجهيها صورة راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.. بينما تم نقش شعار الذكرى العاشرة للجائزة على الوجه الآخر.

يأتي هذا الابتكار تذكاراً متميزاً للاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق هذه الجائزة وتكريم الجهود التي بذلتها على مدى سنوات في سبيل دعم المجتمع الطبي على مستوى العالم وانطلاقاً من خبرة داماس وتميزها في تصميم وصياغة المجوهرات فقد طلب منهم صناعة هذه الميدالية الفريدة التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية عبر كسر الرقم القياسي المسجل في عام 1986 لتصبح أكبر ميدالية على شكل عملة معدنية في العالم .

ويبلغ قطر الميدالية التي تم إهداؤها إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم متراً واحداً بسماكة 3ر2 سم وتمت صناعتها في منشأة داماس ضمن عملية معقدة تطلبت ساعات عمل عديدة من فريق موظفي داماس ذوي الخبرة والمهارة العالية.

تمثل هذه الميدالية الفضية المطلية بالذهب عربون وفاء وتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والدعم الكبير الذي يقدمه سموه للقطاع الطبي فى البلاد من خلال رعايته لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية /.

من الناحية العملية / شكلت صناعة هذه الميدالية واحداً من أصعب التحديات بالنسبة لفريق عمل داماس مما يعكس مقدرتنا التامة على تولي أعقد عمليات صناعة المجوهرات وهو أمر لا يتطلب فقط استخدام التقنيات المتطورة بل أيضاً الخبرة البشرية الغنية ومن هنا يأتي تميز داماس في مزج أرقى معايير الإبداع مع أحدث التقنيات لابتكار مجوهرات وحليّ تتسم بأعلى درجات الجمال والإتقان/ .
 


طوابع بريدية احتفالا بمرور 10 سنوات على الجائزة

بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أصدر بريد الإمارات مجموعة من الطوابع التذكارية من فئة « درهم، درهمان، 3 دراهم، 4 دراهم»، بالإضافة لبطاقة تذكارية بقيمة 15 درهما حيث تتوفر الطوابع الجديدة في كافة مكاتب بريد الإمارات، ومغلف اليوم الأول للإصدار الجديد بقيمة 11 درهما بالإضافة لمغلف اليوم الأول للإصدار «بطاقة تذكارية» بقيمة 16 درهما.

إن إصدار هذا الطابع جاء ليؤكد حرص بريد الإمارات على التوعية بأهداف الجائزة والمشاركة في إلقاء الضوء على دور المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تطمح للارتقاء بمنظومة الخدمات الطبية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية وفق أرقى المعايير العالمية.

وشارك بريد الإمارات في المعرض الذي تقيمه الجائزة في فندق انتركونتنتال، فيستيفال سيتي- دبي بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق الجائزة، حيث يعرض بريد الإمارات من خلال منصة عرض خاصة به الاصدار البريدي الخاص بهذه المناسبة وكذلك أهم الإصدارات من طوابع البريد.

 


إحياء ذكرى جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية

نوع المسكوكة: فضه

الوزن: 40 جرام

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
أرشيف الجائزة
فيديو توعوي عشوائي
درجات الحرارة بدبي
مواقيت الصلاة اليوم
عروض وتخفيضات الإمارات | عروض دبي | عروض الشارقة | تخفيضات ابوظبي | تنزيلات عجمان |