الندوات الافتراضية
 

سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

ناقشت هذه السلسلة من الندوات العلمية عبر الإنترنت بعض الموضوعات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تعاونت مجموعة من الفائزين السابقين بالجائزة ، بالإضافة إلى بعض المتحدثين البارزين لتبادل المعرفة فيما يتعلق برواية Covid- 19 ؛ أظهرت تجاربهم المتنوعة وممارساتهم الطبية مسارات لكيفية مواجهة الفيروس.
 
تتضمن هذه السلسلة:
 

سلسلة ندوات الفائزين بالجوائز

تضمنت تلك السلسلة من الندوات الافتراضية إعادة النظر في موضوعات الجوائز والجوائز ذات الصلة. استضافت كل ندوة عبر الإنترنت فائزًا واحدًا لتقديم موضوع طبي وعلمي عام ولعرض التحديثات المتعلقة بموضوعه.
 
غطت تلك السلسلة الموضوعات التالية:
 
 

سلسلة ندوات المركز العربي للدراسات الجينية الافتراضية

تضمنت هذه السلسلة من الندوات عبر الإنترنت أطباء وباحثين متميزين في مجال علم الوراثة شاركوا أحدث دراساتهم مع المشاركين في موضوعات مهمه مختلفة في هذا المجال. تتضمن الندوات التالية
 
  1. علم جينوم الأمراض المعدية
  2. العلاج الجيني
  3. علم الوراثة السكانية
  4. البيانات الضخمة في علم الجينوم
  5. الاستشارة الوراثية
  6. اضطرابات التمثيل الغذائي
  7. اضطرابات التخزين الليزوزومية
 

مشروع التوعية بالصحة العامة

خططت الجائزة لتنظيم سلسلة من الندوات عبر الإنترنت حول "التوعية بالصحة العامة" لزيادة الوعي العام بالأمراض المزمنة وغير المعدية. كان الهدف هو العمل بالشراكة مع شركات الأدوية الملتزمة بالتثقيف والتوعية العامة ، ولكن حدث واحد فقط من هذه السلسلة: التعايش مع قصور القلب.
 
 

سلسلة ندوات عبر الإنترنت للفائزين بجوائز الفصل الثاني عشر

عرضت هذه السلسلة الأخيرة من الندوات عبر الإنترنت الفائزين الجدد بجوائز الدورة الثانية عشرة. خططت الجائزة لإجراء ندوات افتراضية للتعليم الطبي المستمر كبديل لمؤتمر دبي الطبي الدولي بالتعاون مع الفائزين بالجائزة لتغطية الموضوعات المتعلقة بالأمراض المعدية في علم المناعة والوقاية والعلاج.
 
ويشمل:
 
  1. الدروس المستفادة من القضاء على المجموعة أ من التهاب السحايا بالمكورات ‏السحائية في جنوب الصحراء الكبرى
  2. خصائص التهرب من الاجسام المضادة لمتغيرات سارس- كوفيد2
  3. العلاج المناعي للسرطان - قريباً