publication

يعنى المركز بوضع السياسات والضوابط التي تحكم عملية إصدار الكتب والابحاث والمنشورات الطبية التي تصدر عن الجائزة بصفة عامة لما في ذلك من أهمية للإصدارات الطبية في إبراز دور الجائزة وتحقيق أهدافها.
كما يعتبر هذا المركز مكملاً لمركز البحوث والذي يركز بصورة مباشرة على تسهيل عملية نشر كافة الأبحاث التي يقوم بها الأطباء والعاملين في المجال الطبي والتي من شأنها تشجيع الباحثين للإنخراط في مجالات البحوث وخصوصاً أن الجائزة وضعت جائزة خاصة لأفضل البحوث التي يتم نشرها من خلال أنشطة هذا المركز.

publication

هي مجلة طبية مختصة بنشر الدراسات والبحوث والملخصات الطبية والعروض النقدية للبحوث من قبل أفضل العلماء والباحثين في كافة المجالات الطبية والعلمية من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

publication

مدير التحرير: الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة - دبي، الامارات العربية المتحدة
 
رئيس التحرير: الأستاذ الدكتورهارالد روزين- فيينا، النمسا

publication

للتواصل مع مركز المطبوعات
الهاتف ٣٩٨٦٧٧٧ ٤ ٠٠٩٧١
الفاكس ٣٩٨٠٩٩٩ ٤ ٠٠٩٧١
آخر أخبار مركز المطبوعات
دبي، 17 يناير 2017: أصدر المركز العربي للدراسات الجينية، أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، كتيبًا جديدًا بعنوان "الأمراض متعددة العوامل"، وذلك بالتزامن مع المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة البشرية الذي ينظمه المركز في دبي إبتداءًا من يوم الخميس القادم وعلى مدار 3 أيام.
دشنت مجلة حمدان الطبية الصادرة عن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بابًا ثابتًا يستعرض المسيرة البحثية للعلماء الراحلين الذين كرمتهم الجائزة خلال دوراتها الثمانية السابقة على مدار أكثر من 16 عامًا.
كرمت جامعة الإمارات العربية المتحدة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقديرًا لجهودها في دعم الأنشطة البحثية للجامعة وبرامج التعليم الطبي المستمر وتشجيع النشر الطبي لبحوث طلبة الطب في ملاحق خاصة بمجلة حمدان الطبية.
عقد الإجتماع السنوي الثاني لمجلس تحرير مجلة حمدان الطبية الصادرة عن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لمناقشة الإنجازات التي حققتها المجلة خلال العامين الماضيين ورسم ملامح العمل المستقبلي بها في ظل رؤيتها الإستراتيجية التي رافقت تدشينها في مارس 2012.
ترأس الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية إجتماع مجلس تحرير مجلة حمدان الطبية، بهدف متابعة الإنجازات التي حققتها المجلة منذ تدشينها في شهر مارس الماضي وحتى الآن في ضوء خطتها الإستراتيجية للوصول بالمجلة خلال السنوات القليلة القادمة إلى مصاف أفضل المجلات الطبية المتخصصة إقليميًا وعالميًا.
على هامش مشاركة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في معرض الصحة العربي المنعقد حاليًا في دبي، عقد الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة إجتماعًا صباح اليوم مع البروفيسور هارلد روسين رئيس تحرير مجلة حمدان الطبية التي تصدرها الجائزة بحضور الدكتور عبد الجبار مهدي عضو هيئة التحرير والبروفيسور كريستوف زيلينسكي مدير قسم أمراض السرطان في كلية الطب جامعة فيينا. عقد الإجتماع في مركز التدريب التابع لكلية دبي الطبية في مبنى المكتبة الملحق بمستشفى راشد بدبي بهدف مناقشة أطر التعاون ما بين الجائزة وجامعة فيينا خلال المرحلة القادمة من العمل المشترك.
نشر المركز العربي للدراسات الجينية، أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، الإصدار الثالث من السلسلة الوراثية الميسرة وهو كتيب بعنوان "المسح الإستقصائي لحديثي الولادة" باللغة الإنجليزية مصحوبًا بترجمة إلى اللغة العربية.
في إطار إحتفالات جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية باليوم الوطني الواحد والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، أصدرت الجائزة كتاب جديد بعنوان "الإمارات جذور وأصالة" من إعداد الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة. يتناول الكتاب الحضارة التاريخية والإنسانية لدولة الإمارات والضاربة بجذورها إلى أكثر من سبعة آلاف سنة قبل الميلاد.
أصدر المركز العربي للدراسات الجينية التابع لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الجزء الرابع من سلسلة كتب الإضطرابات الوراثية في العالم العربي.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
إصدارات HMJ
أرشيف الجائزة
فيديو توعوي عشوائي
درجات الحرارة بدبي
مواقيت الصلاة اليوم
عروض وتخفيضات الإمارات | عروض دبي | عروض الشارقة | تخفيضات ابوظبي | تنزيلات عجمان |