• عوض الكتبي يفتتح مؤتمر الإمارات السادس لجراحة التجميلتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، افتتح سعادة عوض الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي الدورة السادسة من مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل، الذي يقام في الفترة من 27 إلى 29 من الشهر الجاري في إنتركونتيننتال فستيفال سيتي-دبي.
  • حمدان الطبية تهنئ صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم بمستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطاناعرب اعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن خالص التقدير لمبادرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وإعلان سموه عن انشاء مستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطان بدبي كأول مستشفى من نوعه لعلاج مرضى السرطان في دولة الإمارات مجاناً.
  • حمدان الطبية تكرم قسم الأشعة بمستشفى راشدقام سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة بتسليم درع الجائزة الى الدكتور أسامة البستكي رئيس قسم الأشعة بمستشفى راشد
دبلوم الإقتصاد الصحي وتقييم تكنولوجياته
 
مقدمة
 
​توفر جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية فرصة لأصحاب القرار في المجال الطبي لكسب المزيد من الخبرة في مجالاتهم من خلال هذا البرنامج المميز في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جامعة واشنطن وبدعم من شركة بريستول مايرز سكويب الشرق الأوسط وإفريقيا. هذا النشاط يأتي تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لتوفير التعليم الطبي ذات الجودة لأصحاب القرار، والتي من شأنها أن تنعكس على قراراتهم اليومية، و تعود بالنفع على العموم في دولة الإمارات العربية المتحدة .
 
وفي عام 2013، قامت الجائزة وبالتعاون مع جامعة واشنطن ووبدعم من شركة بريستول مايرز سكويب الشرق الأوسط وإفريقيا، لتقديم دبلوم الإقتصاد الصحي وتقييم تكنولوجياته كبرنامج التعليم عن بعد من خلال زيارة أعضاء الكلية إلى دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة . وتألفت الدفعة الأولى على 20 خريجاً من اصحاب القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان .
 
أهمية دبلوم الاقتصاد الصحي وتقييم تكنولوجياته
 
الرعاية خالية من الألم بعد العمليات الجراحية هو الحق قصوى المريض. على مدى السنوات القليلة بسرعة، و هناك قد تراكمت أدلة على أن السيطرة على الألم بعد العمليات الجراحية و تدار على نحو أفضل مع تسكين الإقليمية من المواد الأفيونية مسكنات . في الواقع، يمكن أن الألم تعطيل خطير نوعية الحياة ، ويزيد من معدلات المراضة و مدة الإقامة في المستشفى وفي هذا الصدد، تسكين الإقليمية متفوقة ليس فقط في تخفيف الألم ، ولكن يحسن أيضا إعادة التأهيل بعد العملية و المخرجات و أيضا السرطان عملية جراحية.
 
اليوم ، أكثر التقنيات المتقدمة في كتل الأعصاب الطرفية المستمر متاحة لإدارة أفضل للمرضى الآن. فإن هذا البرنامج التعليمي توفير " التدريب العملي على " التدريب في هذه التقنيات في المنطقة.
 
جعل الخبرة الشهير من فريق التخدير في مستشفى راشد في التخدير الإقليمية و تسكين بالتعاون مع جامعة مونبلييه من الممكن تحقيق هذا التدريب في دبي . ويهدف هذا التعاون الحصري في منطقة الخليج إلى بناء الخبرة في إدارة الألم عن طريق التخدير الناحي مع نتائج نشرت ممتازة. الى جانب ذلك، يجري الاهتمام متلازمات الألم الحاد و المزمن لل كلي مع اتباع نهج متعدد التخصصات يشع من نقطة مركزية واحدة. برنامج تعليمي خاص ، نظمت للمرة الأولى في منطقة الخليج ، يعتمد على التصميم المثالي من التدريب العملي ضمن الإطار النظري .
 

 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
أرشيف الجائزة
فيديو توعوي عشوائي