• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.

هو المركز الرئيسي التي أنشأت عليه الجائزة وكانت تسميتها بناءً عليه والذي يختص بالجوائز وتقسيماتها وتخصصاتها ولجانها المتعددة، حيث تمنح الجوائز كل عامين في كافة فئاتها العالمية والعربية والمحلية لكل من يقوم بأعمال متميزة في مجالات البحث والاختراع في كافة مجالات الخدمات الطبية المختلفة على الصعيد المحلي والعربي والعالمي.


تعتبر واحدة من اللجان الرئيسية التابعة للأمانة العامة لكونها اللجنة العليا المشرفة على الجوائز وتتكون مـن  7-9 أعضاء يتم اختيارهم كل أربع سنوات حسب النظام الأساسي للجائزة وتكون مسؤوليتها اختيار موضوعات الجوائز لكل دورة وتحديد مواعيد استلام الترشيحات وتقييمها واختيار المحكمين المحليين والدوليين وتشكيل أعضاء اللجان الفرعية لكل تخصص حسب مواضيع كل دورة من دورات الجائزة. تعرف على اللجنة العلمية


للتواصل مع مركز الجوائز
الهاتف ٣٩٨٦٧٧٧ ٤ ٠٠٩٧١
الفاكس ٣٩٨٠٩٩٩ ٤ ٠٠٩٧١

 

Previous
Next
  • 1999-2000

    حفل الجوائز

  • 2001-2002

    حفل الجوائز

  • 2003-2004

    حفل الجوائز

  • 2005-2006

    حفل الجوائز

  • 2007-2008

    حفل الجوائز

  • 2009-2010

    حفل الجوائز

  • 2011-2012

    حفل الجوائز

  • 2015-2016

    حفل الجوائز

  • 2017-2018

    حفل الجوائز

  • 2019-2020

    حفل الجوائز

آخبار مركز الجوائز
قام سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة بتسليم درع الجائزة الى الدكتور أسامة البستكي رئيس قسم الأشعة بمستشفى راشد
أكد معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية على أن اختيار الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية موضوعاً لهذه الدورة بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي يعتبر امتداداً لرؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والتي كانت نهجاً للجائزة في مواكبة كل ماهو جديد في مجال الرعاية الصحية والبحث العلمي.
أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس اللجنة العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات أن العمل التطوعي تجلى خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" كقيمة إنسانية راقية يتمتع بها مجتمع دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين ..مشيرا إلى أن تلك القيمة شكلت على الدوام عنوانا بارزا لقصص نجاحنا في مواجهة الأزمات وقدرتنا على تحويل التحديات إلى فرص.
استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة، حيث اعتمد سموه أسماء 10 فائزين بجوائز الدورة الحادية عشرة 2019-2020 والتي تتخذ من الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، محوراً رئيساً لها، وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، وبما يتماشى مع توجهات دولة الإمارات وخططها الاستراتيجية، ولمواكبة كل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحية والبحث العلمي.
أعربت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فخرها بالفوز المستحق للبروفيسور هارفي جيه آلترعلى جائزة نوبل لعام2020 في علم وظائف الأعضاء، والحاصل على جائزة حمدان العالمية الكبرى في الدورة التاسعة 2015-2016، والذي يؤكد على أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كانت دائماً تقوم بمهمة تسليط الضؤ على رواد العلم في العالم أجمع والذي يبدوا جلياً من خلال مسيرة الجائزة الحافلة بالأنجازات العلمية المثمرة خاصة فيما يتعلق بدعم البحث العلمي وتكريم العلماء في كل مكان.
عقدت اللجنة العلمية لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم اجتماعها الشهري وذلك عن طريق "الاجتماع عن بعد"، حيث ناقشت اللجنة كل ما استجد في عملية التقديم لكل فئة من فئات الجوائز الدولية والعربية والمحلية.
اعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب استقبال الترشيحات للدورة الحادية عشر، حيث يتم التقديم من جميع انحاء العالم للجوائز العالمية، وجوائز العالم العربي من الدول العربية، وجوائزدولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة من مستشفيات القطاع العام لجائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
اركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في المؤتمر العالمي (إصدار الوثيقة الاسلامية لأخلاقيات العاملين في الخدمات الصحية) والمقام تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وبالتعاون مع مجمع الفقه الاسلامي بجدة، والمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهره،
وقعت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بلجنة بطاقة إسعاد مذكرة تعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بهدف تزويد موظفي الجائزة ببطاقة إسعاد التي تصدرها شرطة دبي حيث تتضمن البطاقة العروض والخصومات والمزايا التي يقدمها القطاعان العام والخاص والشركات للموظفين بنسب مختلفة.
أعلن البروفيسور. فريدريك إس كابلان من فيلادلفيا ، الولايات المتحدة الأمريكية، الحائز على جائزة حمدان الدولية الكبرى في الاضطرابات العضلية الهيكلية في الدورة العاشرة 2017-2018 في لفته إنسانية لاقت أصداءاً ايجابية في القطاع الطبي عن تبرعه بقيمة الجائزة التي تبلغ 250.000 درهم إماراتي لعلاج مرضي التنسج العضلي الليفي،
اختتمت امس فعاليات مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية والذي نظمته جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، علي مدار يومين بفندق روضة البستان بدبي.
أستهل مؤتمردبي العالمي العاشر للعلوم الطبية أعماله صباح أمس ب11 ورشة عمل ناقشت أمراض الجهاز العضلي الهيكلي، مع التركيز على أمراض المفاصل وجراحة العظام وميكانيكا تقويم العظام وذلك بفندق روضة البستان بدبي، بالتزامن مع حفلها لتكريم الفائزين بجوائز الدورة العاشرة.
أقيم أمس حفل تكريم الفائزين بجوائز حمدان الطبية للدورة العاشرة 2017/2018 حيث تفضل سمّو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة بتكريم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور العديد من الوزراء والشيوخ والمسئوولين بالقطاعات الصحية والطبية، وكبار الشخصيات والوفود الرسمية الممثلة لدول الفائزين.
بالتزامن مع حفل جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لتكريم الفائزين بالدورة العاشرة 2017/2018 وبمشاركة أكثر من 500 متخصصاً، أفتتحت الدورة التدريبية والتي نظمتها الجائزة بالتعاون مع هيئة صحة دبي، والمستشفي الأمريكي بدبي تحت عنوان " آفاق جديدة في الرعاية الصحية للتمريض" وأستمرت فعاليات الدورة التدريبية لمدة يوم واحد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، قاعة الملتقي.
أقيم أمس حفل تكريم الفائزين بجوائز حمدان الطبية للدورة العاشرة 2017/2018 حيث تفضل سمّو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة بتكريم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور العديد من الوزراء والشيوخ والمسئوولين بالقطاعات الصحية والطبية، وكبار الشخصيات والوفود الرسمية الممثلة لدول الفائزين.