الدكتور وائل المحميد

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الثانية عشرة للجوائز

الدكتور وائل المحميد طبيب استشاري في معهد القلب والأوعية الدموية والصدر في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي منذ العام 2014 قبل انضمامه إلى كليفلاند كلينك أبوظبي ، عمل الدكتور المحميد كرئيس لقسم أمراض القلب من 2007-2014 ،  كما كان نائب الرئيس الطبي من 2007-2012 خلال فترة عمله في مدينة الشيخ خليفة الطبية. كما عمل كأستاذ طبي مساعد، كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة ما بين عامي 2007-2016

حصل الدكتور المحميد على شهادته في الطب من جامعة ساوثهامبتون، إنجلترا في العام 1988. أكمل تدريبه في الطب الباطني، ثم زمالة أمراض القلب وتخطيط صدى القلب في جامعة كولومبيا البريطانية، فانكوفر، كندا.

وهو زميل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا. وزميل الكلية الأمريكية لأطباء الصدر، والكلية الأمريكية للأطباء، والكلية الأمريكية لأمراض القلب، والجمعية الأوروبية لأمراض القلب، وجمعية آسيا والمحيط الهادئ لأمراض القلب. وهو أيضًا عضو مجلس إدارة جمعية القلب الخليجي كما كان رئيسها في الفترة من 2014-2016. مارس الدكتور وائل تخصصه لأكثر من 25 عامًا، ويمثل تخطيط صدى القلب مجال تخصصه المفضل كما أنه يعتبر الوقاية من أهم مجالات اهتمامه حيث أنه حريص على المساهمة في تحسين الوعي بأمراض القلب ونتائج علاج هذا المرض.

في عام 2018، تعاون الدكتور وائل المحميد مع جامعة محمد بن راشد آل مكتوم للطب والعلوم الصحية لتأسيس "جائزة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية - المحميد البحثية" كمبادرة مشتركة بين الدكتور وائل المحميد والجامعة والتي تستهدف دعم البحث العلمي. وهي الجائزة المتاحة للتقديم من كل العلماء في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وهي تعطي أولوية التمويل لأبحاث السرطان وأمراض القلب والسكري والسمنة

منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الدكتور وائل المحميد “وسام محمد بن راشد لدعم البحث العلمي”، كأول من يقلد به وهو الوسام التقديري الأرفع لداعمي البحوث العلمية تقديراً لجهوده في دعم البحث والمجتمع العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبناء على ذلك، وتقديراً لإسهاماته في تطوير الخدمات الصحية ودعم البحث العلمي، فإن الدكتور وائل المحميد يستحق عن جدارة الحصول على جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الثانية عشرة 2021 – 2022.