الدكتور عبد الرزاق علي المدني

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة العاشرة للجوائز
يعتبر الدكتور عبد الرزاق علي المدني أول طبيب مواطن يتخصص في مجال الغدد الصماء وداء السكري، وله العديد من الانجازات والاسهامات البارزة في هذا المجال داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.
 
حصل الدكتور عبدالرزاق على شهادة الطب من جامعة « عين شمس » في القاهرة، والتحق بهيئة الصحة بدبي وعمل طبيبا ممارسا بمستشفى راشد.
 
ثم حصل على شهادة « فاخ أرتس » الألمانية في الطب الباطني والغدد الصماء، كما حصل على « الزمالة الفخرية من الكليّة الملكية البريطانية للأطباء » في مدينتي أدنبره وغلاسكو.
 
انضم إلى الطاقم الطبي بمستشفى دبي بعد عودته من ألمانيا، وشغل منذ عام 1993 منصب استشاري الطب الباطني والغدد الصماء ثم أصبح مديرًا للمستشفى خلال الفترة من 2002 وحتى 2009 ، بعدها تقلد منصب المدير التنفيذي حتي مارس 2014 ، وخلال تلك الفترة حصلت مستشفى دبي على شهادة الاعتماد الدولي كما حقق إنجازا طبيا بفصل توأمين متلاصقين بنجاح لأول مرة في الدولة.
 
أسس الدكتور عبد الرزاق المدني جمعية الإمارات للسكري ومجموعة دول مجلس التعاون الخليجي لدراسة داء السكري, ويترأس كليهما حاليا, وقد عمل جاهداً على محاربة هذا الداء في المنطقة وذلك بنشر الوعي الصحي بين الجمهور والزيارات الميدانية للقرى والأماكن النائية بالدولة، كما قام بتنسيق العديد من المؤتمرات والدورات التثقيفية عن داء السكري و الغدد الصماء للأطباء والعاملين في المهن الطبية بالدولة ودول مجلس التعاون الخليجي, كما تمكن الدكتور المدني من تعزيز مكانة جمعية الإمارات للسكري في الفدرالية الدولية للسكري مما مكن الإمارات من استضافة المؤتمر العالمي للفدرالية الدولية للسكري في كل من دبي عام 2011 وأبو ظبي عام 2017 لأول مرة في الشرق الأوسط.
 
وحصل الدكتور المدني على عدد من الجوائز منها «جائزة الشيخ راشد للإنجاز العلمي» عام 1988، وجائزة «الموظف المتميز في المجال الإداري» ضمن جوائز «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز» في عام 2002، وله العديد من الدراسات والمنشورات والمحاضرات في مجال السكري والغدد الصماء ويشغل حاليًا منصب رئيس التحرير لمجلة « التعايش الإيجابي مع مرض السكري» وهي مبادرة اجتماعية من جمعية الإمارات للسكري.
 
وبناء على ذلك، فإن الدكتور عبد الرزاق المدني يستحق عن جدارة الحصول على جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها العاشرة 2017 - 2018.