الدكتور عبدالوهاب يوسف المهيدب

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة العاشرة للجوائز
حصل الدكتور عبد الوهاب على بكالوريوس العلوم في علم الحيوان من جامعة بغداد ومن ثم نال درجه الدكتوراه من جامعة ليدز- بريطانيا في علوم الجراثيم عام 1974.
 
بدأ حياته العملية عام 1975 كمديرا لإدارة الطب الوقائي، ثم مديرا لمكافحة الملاريا بالدولة عام 1978 , ثم عين وكيلا مساعدا لشؤون طب المجتمع عام 1982 حتى تقاعده عام 1993 ، وقد كان واحدا من ضمن الذين كان لهم شرف العمل على تأسيس الوزارة ورسم هيكلتها التنظيمية، وتوّسع خدماتها بالمدن والقرى وجميع مناطق الدولة.
 
لقد كان الدكتور عبد الوهاب عضوًا بارزًا في العديد من اللجان الوطنية واللجان على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مثل لجنة مكافحة الملاريا ولجنة الشراء الموحد للأدوية بدول مجلس التعاون، كما أسس الصحة المدرسية وحرص على رقي خدماتها، كما أشرف خلال فترة عمله على تطوير الخدمات الوقائية تطويرا شاملا، حيث عمل على تطوير أدوات ووسائل التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة التدخين، كما عمل على تطوير برنامج التطعيم الشامل وفق أفضل المعايير والممارسات.
 
كان للدكتور عبد الوهاب دور جوهري في تأسيس برامج حماية البيئة في الدولة خاصة والخليج عامة، حيث شغل منصب نائب رئيس اللجنة العليا للبيئة على مستوى الدولة، وترأس العديد من فرق مكافحة التلوث بالنفط، كما أرسى قواعد العمل البيئي المشترك على مستوى المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية.
 
الدكتور عبد الوهاب هو أول من أسس فريق فني لمراقبة الملوثات النفطية في سواحل الامارات، وأول مختبر للأبحاث البيئية بالدولة، كما جهز أول سفينه للأبحاث البيئية، وأسس فرق العمل الفنية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتقديرًا لجهوده البارزة التي ساهمت بشكل كبير للارتقاء بالقطاع الصحي في الدولة فقد حصل علي جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي من ندوة الثقافة والعلوم عام 1989. 
 
وبناء على ذلك، فإن الدكتور عبد الوهاب المهيدب يستحق عن جدارة الحصول على جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها العاشرة 2017 - 2018.