• بدء فعاليات دورة مينا-مايو الأولي في دبيبدأت أمس بفندق روضة المروج –دبي فعاليات الدورة التدريبية العملية المتخصصة في العضلات (مايو-مينا) والتي ينظمها المركز العربي للدراسات الجينية تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وبدعم من المركز الآسيوي لعلوم الميولوجيا، والرابطة الدولية لطب أعصاب الأطفال وبمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال الوراثة البش ...
  • حمدان الطبية توقع مذكرة تعاون مع شرطة دبيوقعت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بلجنة بطاقة إسعاد مذكرة تعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بهدف تزويد موظفي الجائزة ببطاقة إسعاد التي تصدرها شرطة دبي حيث تتضمن البطاقة العروض والخصومات والمزايا التي يقدمها القطاعان العام والخاص والشركات للموظفين بنسب مختلفة.
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للامراض الجلدية وطب التجميل " ميدام 2019 "القطامي : طب الأمراض الجلدية والتجميل، أصبح أحد أهم المجالات التخصصية المؤثرة في حركة وسوق السياحة العلاجية.
  • فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي الثامن لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي الثامن لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 17 الي 20 يناير 2020 في فندق روضة البستان بدبي.
  • كلية آل مكتوم باسكتلندا تحتفل بتخرج 67 طالبة فى برنامج التعددية الثقافيةاحتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في أسكتلندا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الكلية بتخريج الدورة الـ28 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة - برنامج التدريب الصيفي، بمشاركة 67 طالبة ومشاركة من 16 جامعة ومؤسسة من الإمارات وماليزيا.
المركز العربي للدراسات الجينية يشارك في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشرية الأحد 03 مارس 2019
الكويت- 3مارس  2019: شارك المركز العربي للدراسات الجينية احد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشرية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الفترة من 12 الي 14 فبراير 2019.
 
تضمن المؤتمر 11 جلسة على مدار 3 أيام، كما استضاف 41 محاضرا، منهم 20 من الخارج، و21 محاضرا محليا، و الذين استعرضوا مجموعة متنوعة من المواضيع في مجال علم الوراثة البشرية، و تمحورت المحادثات والمناقشات حول علم الوراثة السكانية (بما في ذلك برامج الجينوم العربية) وفحص المواليد الجدد، وطرق الاختبار الجيني قبل الزواج، فضلاً عن التقدم في العلاجات وإدارة الأمراض الوراثية ، وخاصة التركيز على الاضطرابات الأيضية والعضلية، كما تبادل الباحثون في مركز الكويت الطبي الوراثي تجاربهم مع المرضى وطرق تحليل الاضطرابات الوراثية النادرة والمعقدة.
 
كما تم عقد جلسة تعليمية  مثيرة للاهتمام حول التقنيات الوراثية الجزيئية، موجهه إلى الأطباء الذين ليسوا على دراية بالإجراءات المختلفة لاختيار ما يتطابق مع نوع الاضطراب الوراثي الذي يحققون فيه، بالاضافة الي  بعض المحاضرات المهمة جدًا ، ناقش أحدها العلاجات الثورية في علاج الخلايا الجذعية لضمور العضلات، بالاضافة الي ورشة عمل حول استراتيجيات الإدارة الجديدة في ضمور العضلات الشوكية في اليوم الأخير لمناقشة وتبادل الخبرات في العالم العربي.
 
خلال فعاليات المؤتمر تم عقد جلسة ملصقات تضمنت حوالي عشرين ملصقًا تناولت بالتفصيل الأعمال البحثية في الكويت والدول العربية الإقليمية، وقد فازملصق المركز العربي للدراسات الجينية بالمركز الاول، الذي قدم تفاصيل مفصلة لقاعدة بيانات المتغيرات الوراثية الشاملة التي بدأت أعمالها في بداية هذا العام.
يتطلع المركز العربي إلى حضورالفاعاليات المستقبلية لهذا المؤتمر ، فضلاً عن مؤتمرات الوراثة الطبية الأخرى في العالم العربي من أجل إنشاء شبكات تواصل  وتقديم تقرير عن أحدث الأبحاث التي تجري في المنطقة.
 
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار