74 طالبة تشارك في الدورة 26 لبرنامج التعددية الثقافية بكلية آل مكتوم في اسكتلندا الأربعاء 20 يونيو 2018
دندي-20يونيو2018: برعاية  كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي، تنظم كلية آل مكتوم للتعليم العالي الدورة 26 من برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة –برنامج التدريب الصيفي- بمشاركة 74 طالبة من 13 جامعة وكلية.
تمثل الطالبات المشاركات 13 جامعة وكلية من الإمارات وكلية الشرطة في أبوظبي وجامعة المالايا الماليزية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة إضافة إلى جامعة الفجيرة وجامعة حمدان بن محمد الذكية وشركة اينوك لأول مرة. 
وأوضح سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء الكلية أن البرنامج يتضمن العديد من الأنشطة الأكاديمية والصيفية التي وضعت لتحقيق الأهداف المرجوة منه في تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب والتقريب بين الثقافات حيث تحضر الطالبات ورش عمل متنوعة تتعلق بتاريخ اسكتلندا وعاداتها وثقافتها وحول التعددية الثقافية والإسلام من منظور سياسي والإسلام والمرأة والعلاقات بين الدول والشعوب إلى جانب الرحلات الدراسية للطالبات المشاركات واللاتي يزرن خلالها الأماكن التاريخية في اسكتلندا فضلا عن إتاحة الفرصة لهن للقاء طالبات من الجامعات الاسكتلندية وتبادل الحوار والمناقشات معهن حول العديد من القضايا المعاصرة إضافة إلى زيارات ولقاءات مع مسؤولي بلدية دندي والبرلمان الاسكتلندي وزيارة جامعات اسكتلندية.
كما أشاد بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم - صاحب فكرة البرنامج - لبرامج وأنشطة الكلية وحرصه على إتاحة الفرصة لبناته الطالبات المواطنات لاكتساب ثقافة وقدرات قيادية ودعمهن وإتاحة الفرصة لهن لزيادة ثقافتهن وتنمية مهاراتهن القيادية .. مشيرا إلى متابعة سموه بنفسه أولا باول لسير البرنامج وتوجيهاته بتوفير كل الامكانيات وتهيئة الظروف المناسبة لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج.
تشمل الدورة الصيفية مواضيع دراسية متنوعة كالتاريخ والثقافة الإسكتلندية و العولمة والتعددية الثقافية وتتضمن مواضيع لها صلة بمهارات الإدارة إضافة إلى الحوار بين الحضارات وتطوير مهارات الأداء العلمي.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار