مؤتمر الإمارات السادس للعلاج الطبيعي يفتتح أعماله في دبي الأربعاء 02 مايو 2018

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي، يفتتح مؤتمر الإمارات السادس للعلاج الطبيعي (PHYSIO UAE 2018) أعماله اليوم في فندق ’كونراد‘ في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وسيوفر المؤتمر، المستمر على مدار يومين، منصةً متميزةً للعاملين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية من أجل مناقشة مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل الذي يشهد تطوراً مستمراً.

وينظم المؤتمر شعبة العلاج الطبيعي (EPS) التابعة لجمعية الإمارات الطبية والتي تهدف لتحقيق نتائج ممتازة للرعاية الصحية في مجال العلاج الطبيعي وتوفير منصة تواصل لأبرز المتحدثين القادمين من حول العالم لتبادل المعارف والأفكار في مجالات العلاج الطبيعي للحالات العضلية الهيكلية وإعادة التأهيل على المستويات الأكاديمية والمفاهيمية والسريرية.

وفي كلمته الافتتاحية، قال معالي حميد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي: "لطالما كانت شعبة العلاج الطيعي في جمعية الإمارات الطبية حريصةً على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات التخصصية حول العالم، ولا سيما "الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي" منذ حصولها على عضويته لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعمل هذا المؤتمر الذي ينعقد مرةً كل عامين كمنصة لأبرز الممارسين في هذا المجال من حول العالم من أجل تبادل أحدث النتائج البحثية في الممارسة السريرية للعلاج الطبيعي".

وبدورها، قالت أمل الشملان رئيسة شعبة العلاج الطبيعي في جمعية الإمارات الطبية ورئيسة مجلس إدارة المؤتمر: "لقد استقبلنا خلال دورة هذا العام من المؤتمر 110 ملخصات بحثية من حول العالم. ويعتبر هذا الأمر واحداً من المؤشرات التي تسلط الضوء على نمو وتطور المؤتمر منذ تأسيسه عام 2006. ولقد حرصنا على وجود اتجاهات متعددة في برنامج أعمال المؤتمر، لنوجه بالتالي الدعوة لمجموعة بارزة من المتحدثين المرموقين من أجل تبادل ومشاركة أحدث الدراسات والنتائج بالإضافة إلى خبراتهم العملية من خلال برنامج المؤتمر وورش العمل التي تقام على مدار الفعالية".

وهذا العام، سيشهد مؤتمر الإمارات للعلاج الطبيعي 2018 مشاركة 11 أستاذاً جامعياً مرموقاً من أبرز الجامعات الدولية مع أكثر من 15 جلسة مختلفة تتألف من محاضرات رئيسية وجلسات عرض الملصقات. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقديم أكثر من 80 ورقة علمية للمشاركة في المؤتمر. وستغطي هذه الأوراق العلمية طيفاً واسعاً من المواضيع التي تتراوح بين اعتلال الأوتار (الأمراض التي تصيب الأوتار) والاعتلالات العصبية (الأمراض العامة أو اختلال وظيفة الأعصاب)، وصولاً إلى إدارة الإصابات الرياضية الناجمة عن مختلف الأسباب وإعادة تأهيل الحالات العضلية الهيكلية. كما سيشهد المؤتمر تركيزاً خاصاً على طب الأطفال، ليغطي مواضيع إعادة تأهيل حالات الجهاز التنفسي لدى الأطفال والتدخلات المبكرة في اضطرابات النمو. وعلاوةً على ذلك، يشتمل برنامج أعمال المؤتمر على 6 دورات مقررة قبل وبعد المؤتمر، تغطي مجال إعادة تأهيل الحالات العضلية الهيكلية وإعادة التأهيل عند الأطفال.

 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار