دبي تستضيف مؤتمر القمة الدولي السنوي لأمراض الأطفال الخميس 15 فبراير 2018

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي، وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقام فعاليات مؤتمر القمة الدولي السنوي لأمراض الأطفال خلال الفترة من 22 فبراير الي 24 فبراير2018 بفندق ويستنج مدينة الحبتور بدبي.

يضم المؤتمر كوكبة من العلماء والباحثين المتخصصين  علي المستوي المحلي والأقليمي والعالمي اللذين سيتناولون أحدث التطورات في هذا المجال، ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور هذا العام الي مايزيد عن 750 من محترفي مهنة الطب سواء من الاطباء او الصيادلة السريريين او اخصائي التغذية ،كما يدعم المؤتمر هذا العام ما يقرب من 30 من الشركات الرائدة والعاملة في الدولة في مختلف التخصصات الدوائية والتغذية.

وأستعرض الدكتور اسلام البارودي رئيس المؤتمر البرنامج العلمي الذي يقدم 12 محاضرة علمية في تخصصات طب الاطفال المختلفة بالاضافة الي 28 ورشة عمل تهتم بالتطبيق السريري لمستجدات طب الاطفال مما يسهم في رفع كفاءة الاطباء في مختلف مجالات طب الاطفال المتنوعة.

وأضاف "يسلط المؤتمر فى يومه الأول الضوء على الجديد فى مجال تشخيص وعلاج حساسيه الصدر والشعيبات الهوائيه عند الأطفال وكيفيه التعامل معها خاصه عند حدوث الأزمات الربويه وحالات إعتلال حساسيه الجهاز الهضمى وأحدث طرق التعامل معها.

 كما يقدم المؤتمر فى يومه الثانى العديد من أحدث التوصيات فى مجال علاج وتشخيص التشنجات العصبيه عند الأطفال وكذلك الجديد فى مجال التطعيمات بالأضافة الي  تأثير التغذيه والرضاعه الطبيعيه على معدل النمو العقلى والجسدى، كما يتطرق المؤتمر بشكل تفصيلى لمرض السكرى عند الأطفال وأحدث أساليب الوقايه والتشخيص والعلاج.

ويتميز اليوم الثالث بورش عمل تركز على سبل تشخيص النزف والأمراض الأستقلابيه عند الأطفال وكذلك أهم سبل المتابعه والعنايه بالطفل المبتسر والخديج خاصه متابعه حالات قصر القامه وحالات نقص الكالسيوم وفيتامين د وكيفيه التمييز بين مختلف حالات الطفح الجلدى وسبل علاجها.

ومن جانبه أكد سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية " أن تنظيم الجائزة لمؤتمر القمة الدولي السنوي لأمراض الأطفال هو أحد أهم الأنشطة التي بلورت إهتمام الجائزة بصحة الطفل وبتعزيز سبل الرعاية الطبية المقدمة لهذه الشريحة الهامة من المرضى في مؤسساتنا الصحية، وخلال مسيرة الجائزة الحافلة بالإنجازات، كان تخصص طب الأطفال على قمة أولوياتنا وفي صدارة إهتماماتنا.

يذكر ان اهم ما يميز مؤتمر القمة الدولي السنوي لأمراض الاطفال هو تركيزه علي جانب تنمية المهارات السريرية والجوانب التطبيقية العلمية في التشخيص والعلاج من خلال نخبة منتقاه من علماء ومستشارين متخصصين في طب الاطفال.

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار