• بمشاركة أكثر من 100 متخصصاً: جائزة حمدان الطبية تنظم برنامج تدريبي تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أمانا للمرضي وللمتخصصين"أفتتح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، كلية الطب- جامعة هارفرد و مستشفى ماساتشوستس العام-بوسطن بالاضافة الى المركز الطبي بجامعة ديوك تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أماناً للمرضي والمتخصصين"
  • جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث في الخرطومبدعوة كريمة من معالي بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الإتحادية بجمهورية السودان، شارك وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث الذي عقد في الفترة من 6 الي 8 مارس 2018 في الخرطوم تحت رعاية النائب الأول ارئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن/بكري حسن صالح.
  • إنشاء جمعية الإمارات للأمراض النادرة في دبيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،أصدرت وزارة تنمية المجتمع قراراً تحت رقم 7 لسنة 2018 بإشهار جمعية الإمارات للأمراض النادرة ، جمعية ذات نفع عام، مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الامارات. وتسعى الجمعية إلى توعية وتثقيف المصابين بالأمراض النادرة وذويهم والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي لهم وال ...
  • جائزة حمدان الطبية تختتم حملتها التوعوية بالأمراض النادرة في دولة الإماراتاختتمت أمس جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حملتها التوعوية بالأمراض النادرة، والتي نظمتها علي مدار أسبوع كامل علي مستوي معظم إمارات الدولة بما فيها دبي، ابوظبي، والشارقة،والفجيرة تحت شعار"أظهر ندرتك....أظهر اهتمامك" ،بحضور لفيف من الأطباء والمتخصصين والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية المعنية بحقوق ذوي الإحتياجات ...
  • بحضور سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم انطلاق فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأفتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمعرض المصاحب له والذي ينظمه المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، لمدة ثلاث ايام بفندق كونراد بدبي، بمشاركة حوالي 500 طبيب وعالم وراثة من 24 ...
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: أنطلاق مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان الاثنين 09 أكتوبر 2017
دبي-أكتوبر 2017 : تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، بدأت فعاليات مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان 2017 في فندق انتركونتيننتال فيستفال سيتي في دبي بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الادارة ،المدير العام لهيئة الصحة في دبي والدكتورة شاهينة داوود رئيس المؤتمر وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية.
 
أكد معالي حميد القطامي خلال كلمته الأفتتاحية أن الهيئة تعد استراتيجية متكاملة سيتم الاعلان عنها في الفترة المقبلة تهدف الي الأسهام في الحد من أنتشار مرض السرطان وللمشاركة الفعالة في ابحاث هذا النوع من الأمراض وتقنيات الوقاية منها وتشخيصها وعلاجها .كما اشار معالية ان جهود الهيئة لم تقف عند هذا الحد حيث ان صحة دبي تعمل علي تنظيم واستضافة مثل هذه المؤتمرات المتخصصة من أجل مناقشة المستجدات العالمية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعرفة بما يفيد ويساعد في مواجهة التحديات التي تهدد المجتمعات .
 
ذكرت د.شاهينه خلال الافتتاح ان هدفنا هو تعزيز مجتمع الاورام من خلال المشاركة والتعلم وبناء التعاون للسماح بالتقدم في البحوث وبناء مبادرات لمكافحة هذا المرض بشكل فعال في منطقتنا.
 
وأضافت ان المؤتمر طالما سعي لطرح اسئلة مهمة  كما جلب قادة الرأي الرئيسيين من قطاع الرعاية الصحية والحكومة والصناعة للرد وبحث وايجاد حلول.
 
سيناقش المؤتمر 14 تخصصا فرعيا في علم الاورام من اهمهم: سرطان الرحم،سرطان الرأس والرقبة، سرطان الثدي، سرطان الجهاز الهضمي وغيرهم، يشارك في المؤتمر 200 جامعة حضرت من جميع انحاء العالم بهدف تبادل احدث التحديات لعلاج السرطان.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار