تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: أنطلاق مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان الاثنين 09 أكتوبر 2017
دبي-أكتوبر 2017 : تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، بدأت فعاليات مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان 2017 في فندق انتركونتيننتال فيستفال سيتي في دبي بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الادارة ،المدير العام لهيئة الصحة في دبي والدكتورة شاهينة داوود رئيس المؤتمر وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية.
 
أكد معالي حميد القطامي خلال كلمته الأفتتاحية أن الهيئة تعد استراتيجية متكاملة سيتم الاعلان عنها في الفترة المقبلة تهدف الي الأسهام في الحد من أنتشار مرض السرطان وللمشاركة الفعالة في ابحاث هذا النوع من الأمراض وتقنيات الوقاية منها وتشخيصها وعلاجها .كما اشار معالية ان جهود الهيئة لم تقف عند هذا الحد حيث ان صحة دبي تعمل علي تنظيم واستضافة مثل هذه المؤتمرات المتخصصة من أجل مناقشة المستجدات العالمية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعرفة بما يفيد ويساعد في مواجهة التحديات التي تهدد المجتمعات .
 
ذكرت د.شاهينه خلال الافتتاح ان هدفنا هو تعزيز مجتمع الاورام من خلال المشاركة والتعلم وبناء التعاون للسماح بالتقدم في البحوث وبناء مبادرات لمكافحة هذا المرض بشكل فعال في منطقتنا.
 
وأضافت ان المؤتمر طالما سعي لطرح اسئلة مهمة  كما جلب قادة الرأي الرئيسيين من قطاع الرعاية الصحية والحكومة والصناعة للرد وبحث وايجاد حلول.
 
سيناقش المؤتمر 14 تخصصا فرعيا في علم الاورام من اهمهم: سرطان الرحم،سرطان الرأس والرقبة، سرطان الثدي، سرطان الجهاز الهضمي وغيرهم، يشارك في المؤتمر 200 جامعة حضرت من جميع انحاء العالم بهدف تبادل احدث التحديات لعلاج السرطان.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار