• أستكمالاً لمجهودات ودعم سموه الدائم تجاه اليونسكو: الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح القاعة الرئيسية للمنظمة في باريس.افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، القاعة الرئيسية في مبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك بحضور مدير عام اليونسكو ارينا بوكوفا وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة .
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: تشارك في ورشة عمل وطنية بشأن التعاون التقني مع(الوكالة الدولية للطاقة الذرية)شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في ورشة عمل بشأن التعاون التقني مع (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) والتي اقيمت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي خلال الفترة من 20 الي 22 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بحضور وفد ترأسه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة .
  • المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
  • جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةعاد إلى أرض الوطن وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقب مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عامًا وأكثر من المساهمة في التنمية"
  • جائزة حمدان الطبية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبيةوقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بمقر المنظمة في دولة الكويت. وتنص المذكرة على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات من أجل ترسيخ مبدأ الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية في الممارسات الطبية ولتعزيز النهوض بالمؤسسات البحثية والعلمية على مستوى الدول الإس ...
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: أنطلاق مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان الاثنين 09 أكتوبر 2017
دبي-أكتوبر 2017 : تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، بدأت فعاليات مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان 2017 في فندق انتركونتيننتال فيستفال سيتي في دبي بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الادارة ،المدير العام لهيئة الصحة في دبي والدكتورة شاهينة داوود رئيس المؤتمر وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية.
 
أكد معالي حميد القطامي خلال كلمته الأفتتاحية أن الهيئة تعد استراتيجية متكاملة سيتم الاعلان عنها في الفترة المقبلة تهدف الي الأسهام في الحد من أنتشار مرض السرطان وللمشاركة الفعالة في ابحاث هذا النوع من الأمراض وتقنيات الوقاية منها وتشخيصها وعلاجها .كما اشار معالية ان جهود الهيئة لم تقف عند هذا الحد حيث ان صحة دبي تعمل علي تنظيم واستضافة مثل هذه المؤتمرات المتخصصة من أجل مناقشة المستجدات العالمية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعرفة بما يفيد ويساعد في مواجهة التحديات التي تهدد المجتمعات .
 
ذكرت د.شاهينه خلال الافتتاح ان هدفنا هو تعزيز مجتمع الاورام من خلال المشاركة والتعلم وبناء التعاون للسماح بالتقدم في البحوث وبناء مبادرات لمكافحة هذا المرض بشكل فعال في منطقتنا.
 
وأضافت ان المؤتمر طالما سعي لطرح اسئلة مهمة  كما جلب قادة الرأي الرئيسيين من قطاع الرعاية الصحية والحكومة والصناعة للرد وبحث وايجاد حلول.
 
سيناقش المؤتمر 14 تخصصا فرعيا في علم الاورام من اهمهم: سرطان الرحم،سرطان الرأس والرقبة، سرطان الثدي، سرطان الجهاز الهضمي وغيرهم، يشارك في المؤتمر 200 جامعة حضرت من جميع انحاء العالم بهدف تبادل احدث التحديات لعلاج السرطان.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار