• بمشاركة أكثر من 100 متخصصاً: جائزة حمدان الطبية تنظم برنامج تدريبي تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أمانا للمرضي وللمتخصصين"أفتتح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، كلية الطب- جامعة هارفرد و مستشفى ماساتشوستس العام-بوسطن بالاضافة الى المركز الطبي بجامعة ديوك تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أماناً للمرضي والمتخصصين"
  • جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث في الخرطومبدعوة كريمة من معالي بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الإتحادية بجمهورية السودان، شارك وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث الذي عقد في الفترة من 6 الي 8 مارس 2018 في الخرطوم تحت رعاية النائب الأول ارئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن/بكري حسن صالح.
  • إنشاء جمعية الإمارات للأمراض النادرة في دبيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،أصدرت وزارة تنمية المجتمع قراراً تحت رقم 7 لسنة 2018 بإشهار جمعية الإمارات للأمراض النادرة ، جمعية ذات نفع عام، مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الامارات. وتسعى الجمعية إلى توعية وتثقيف المصابين بالأمراض النادرة وذويهم والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي لهم وال ...
  • جائزة حمدان الطبية تختتم حملتها التوعوية بالأمراض النادرة في دولة الإماراتاختتمت أمس جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حملتها التوعوية بالأمراض النادرة، والتي نظمتها علي مدار أسبوع كامل علي مستوي معظم إمارات الدولة بما فيها دبي، ابوظبي، والشارقة،والفجيرة تحت شعار"أظهر ندرتك....أظهر اهتمامك" ،بحضور لفيف من الأطباء والمتخصصين والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية المعنية بحقوق ذوي الإحتياجات ...
  • بحضور سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم انطلاق فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأفتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمعرض المصاحب له والذي ينظمه المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، لمدة ثلاث ايام بفندق كونراد بدبي، بمشاركة حوالي 500 طبيب وعالم وراثة من 24 ...
سمو الشيخ حمدان بن راشد يعتمد التوسعات الجديدة في مستشفى دبي بتكلفة إجمالية 290 مليون درهم الأربعاء 24 مايو 2017
24 مايو 2017: اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، مشروع التوسعات الجديدة في مستشفى دبي بتكلفة إجمالية 290 مليون درهمًا.
 
يهدف المشروع إلى مواكبة الطلب المتنامي على الخدمات الطبية من داخل الدولة وخارجها من خلال تخصيص مساحات لعدد من العيادات الخارجية المتطورة لكوكبة من المتخصصين، ومن ثم تقليل زمن إنتظار المرضى. 
 
كما تسهم هذه التوسعات في تعزيز الجهود المستقبلية المبذولة في دبي لتطوير الرعاية الطبية بما يتماشى مع إستراتيجية هيئة الصحة بدبي 2016-2021، والتي تتخذ من المرضى محورًا هامًا لها.
 
تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 100 مليون درهمًا بتشييد مبنى مكون من ست طوابق للعيادات التخصصية الخارجي على مساحة 17800 متر مربع. يحتوي المبني على 142 عيادة تخصصية، أي ما يقارب 3 أضعاف عدد العيادات الحالية في مستشفى دبي ( 48 عيادة).
 
يقدم الطابق الأرضي مجموعة من الخدمات التشخيصية من خلال المختبرات وغرف الأشعة إلى جانب الصيدلية.
 
أما عن الطابق الأول، فهو يضم 21 عيادة لتخصصات الغدد الصماء وأمراض السكري، و13 عيادة للروماتيزم وأمراض المناعة. كما يضم الطابق الثاني 6 عيادات للأمراض الباطنية، و17 عيادة للمسالك البولية، هذا إلى جانب مجموعة أخرى من العيادات متعددة التخصصات. أما عن الطابق الثالث فهو يشتمل على 6 عيادات لأمراض القلب، و10 عيادات لأمراض الدم. كما يضم الطابق الرابع 12 عيادة لتخصص النساء والولادة، و13 عيادة للأطفال. 
 
يحتوي الطابق الخامس على 19 عيادة لأمراض العيون و 12 مكتباً للإدارة. ويضم الطابق السادس والأخير 25 عيادة للأسنان.
 
أما عن المرحلة الثانية من المشروع، فسوف يشيد خلالها مجموعة من قاعات المحاضرات وورش العمل المجهزة بأحدث التقنيات، إلى جانب أكثر من 1200 موقف سيارات للمتعاملين والزائرين.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار