• أستكمالاً لمجهودات ودعم سموه الدائم تجاه اليونسكو: الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح القاعة الرئيسية للمنظمة في باريس.افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، القاعة الرئيسية في مبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك بحضور مدير عام اليونسكو ارينا بوكوفا وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة .
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: تشارك في ورشة عمل وطنية بشأن التعاون التقني مع(الوكالة الدولية للطاقة الذرية)شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في ورشة عمل بشأن التعاون التقني مع (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) والتي اقيمت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي خلال الفترة من 20 الي 22 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بحضور وفد ترأسه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة .
  • المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
  • جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةعاد إلى أرض الوطن وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقب مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عامًا وأكثر من المساهمة في التنمية"
  • جائزة حمدان الطبية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبيةوقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بمقر المنظمة في دولة الكويت. وتنص المذكرة على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات من أجل ترسيخ مبدأ الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية في الممارسات الطبية ولتعزيز النهوض بالمؤسسات البحثية والعلمية على مستوى الدول الإس ...
سمو الشيخ حمدان بن راشد يعتمد التوسعات الجديدة في مستشفى دبي بتكلفة إجمالية 290 مليون درهم الأربعاء 24 مايو 2017
24 مايو 2017: اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، مشروع التوسعات الجديدة في مستشفى دبي بتكلفة إجمالية 290 مليون درهمًا.
 
يهدف المشروع إلى مواكبة الطلب المتنامي على الخدمات الطبية من داخل الدولة وخارجها من خلال تخصيص مساحات لعدد من العيادات الخارجية المتطورة لكوكبة من المتخصصين، ومن ثم تقليل زمن إنتظار المرضى. 
 
كما تسهم هذه التوسعات في تعزيز الجهود المستقبلية المبذولة في دبي لتطوير الرعاية الطبية بما يتماشى مع إستراتيجية هيئة الصحة بدبي 2016-2021، والتي تتخذ من المرضى محورًا هامًا لها.
 
تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 100 مليون درهمًا بتشييد مبنى مكون من ست طوابق للعيادات التخصصية الخارجي على مساحة 17800 متر مربع. يحتوي المبني على 142 عيادة تخصصية، أي ما يقارب 3 أضعاف عدد العيادات الحالية في مستشفى دبي ( 48 عيادة).
 
يقدم الطابق الأرضي مجموعة من الخدمات التشخيصية من خلال المختبرات وغرف الأشعة إلى جانب الصيدلية.
 
أما عن الطابق الأول، فهو يضم 21 عيادة لتخصصات الغدد الصماء وأمراض السكري، و13 عيادة للروماتيزم وأمراض المناعة. كما يضم الطابق الثاني 6 عيادات للأمراض الباطنية، و17 عيادة للمسالك البولية، هذا إلى جانب مجموعة أخرى من العيادات متعددة التخصصات. أما عن الطابق الثالث فهو يشتمل على 6 عيادات لأمراض القلب، و10 عيادات لأمراض الدم. كما يضم الطابق الرابع 12 عيادة لتخصص النساء والولادة، و13 عيادة للأطفال. 
 
يحتوي الطابق الخامس على 19 عيادة لأمراض العيون و 12 مكتباً للإدارة. ويضم الطابق السادس والأخير 25 عيادة للأسنان.
 
أما عن المرحلة الثانية من المشروع، فسوف يشيد خلالها مجموعة من قاعات المحاضرات وورش العمل المجهزة بأحدث التقنيات، إلى جانب أكثر من 1200 موقف سيارات للمتعاملين والزائرين.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار