• جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: تشارك في ورشة عمل وطنية بشأن التعاون التقني مع(الوكالة الدولية للطاقة الذرية)شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في ورشة عمل بشأن التعاون التقني مع (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) والتي اقيمت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي خلال الفترة من 20 الي 22 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بحضور وفد ترأسه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة .
  • المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
  • جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةعاد إلى أرض الوطن وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقب مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عامًا وأكثر من المساهمة في التنمية"
  • جائزة حمدان الطبية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبيةوقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بمقر المنظمة في دولة الكويت. وتنص المذكرة على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات من أجل ترسيخ مبدأ الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية في الممارسات الطبية ولتعزيز النهوض بالمؤسسات البحثية والعلمية على مستوى الدول الإس ...
  • تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: تدريب 27 متخصصًا على تأسيس وحدات التصوير الجزيئي المقطعيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل حول المعايير التي يجب مراعاتها عند تأسيس وحدات التصوير الجزيئي المقطعي في المؤسسات الطبية، بمشاركة 27 متخصصًا من هيئة الصحة بدبي، وهيئة الصحة – أبوظبي، ووزارة الصحة الإماراتية.
سمو الشيخ حمدان بن راشد يعتمد أسماء الفائزين بالدورة التاسعة لجائزة حمدان الطبية الجمعة 28 أكتوبر 2016
إستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية وأعضاء المجلس، حيث اعتمد سموه أسماء 16 فائزَا بجوائز الدورة التاسعة للجائزة (2015-2016) والتي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا لها.
 
كما تلقى سمو الشيخ حمدان بن راشد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تكريم سموه من الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وحصوله على لقب "الشخصية الحضارية لعام 2016" .
 
جاء هذا خلال اللقاء الذي عقد في قصر زعبيل مساء أمس، حيث اطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد على ملف الفائزين بالجوائز العالمية وجوائز العالم العربي وجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدًا بالشفافية والحيادية في اختيارهم والتي تعد نتاجًا لجهود كبيرة قد بذلها أعضاء اللجان العلمية للجائزة وأمانتها العامة ومجلس الأمناء طوال العامين الماضيين.
 
كما اطلع سمو الشيخ حمدان على سير العمل في الترتيبات الخاصة بحفل تكريم الفائزين يوم 14 ديسمبر المقبل، والذي سيقام بالتزامن مع تنظيم مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية خلال الفترة من 14 وحتى 16 من الشهر ذاته.
 
وعلى الجانب الآخر، فقد توجه مجلس أمناء الجائزة بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعم سموه السخي والمتواصل للقطاعين الصحي والطبي، مثمنين الدور الهام الذي تلعبه الجائزة في التحفيز على بلوغ التميز الطبي محليًا وإقليميًا ودوليًا.
 
كما أشاد أعضاء المجلس بحصول سموه على لقب الشخصية الحضارية لعام 2016 وقالوا أنه تكريم قد صادف أهله، وخاصة أن إنجازات سمو الشيخ حمدان ومبادراته الطيبة في الكثير من الدول حول العالم وفي العديد من المجالات العلمية والثقافية والإقتصادية تبرهن على أن سموه  شخصية حضارية من الطراز الأول إستطاعت النهوض بحياة الكثير من البسطاء حول العالم. 
 
حضر اللقاء أعضاء مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية كل من الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، والدكتور السيد جعفر السيد محمد، وعبد الله بن سوقات. كما حضر اللقاء علي بالرهيف من دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وزياد كلداري عضو مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي.
 
وفي السياق ذاته، صرح عبد الله بن سوقات بأن الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين سيكون ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه الجائزة خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن إجمالي قيمة الجوائز هو مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا.
 
وأضاف أن الجوائز العالمية تشتمل على 3 جوائز هي جائزة حمدان العالمية الكبرى، وموضوعها في الدورة الحالية أمراض الجهاز الهضمي، وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة، وموضوعاتها هي أمراض الكبد والقولون والبنكرياس، إلى جانب جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.
 
أما عن جوائز العالم العربي فهي تضم جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي.
 
وبالنسبة لجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة فهي تشتمل على جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات، وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة، وجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة العلوم الطبية.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار