سمو الشيخ حمدان بن راشد يعتمد أسماء الفائزين بالدورة التاسعة لجائزة حمدان الطبية الجمعة 28 أكتوبر 2016
إستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية وأعضاء المجلس، حيث اعتمد سموه أسماء 16 فائزَا بجوائز الدورة التاسعة للجائزة (2015-2016) والتي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا لها.
 
كما تلقى سمو الشيخ حمدان بن راشد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تكريم سموه من الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وحصوله على لقب "الشخصية الحضارية لعام 2016" .
 
جاء هذا خلال اللقاء الذي عقد في قصر زعبيل مساء أمس، حيث اطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد على ملف الفائزين بالجوائز العالمية وجوائز العالم العربي وجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدًا بالشفافية والحيادية في اختيارهم والتي تعد نتاجًا لجهود كبيرة قد بذلها أعضاء اللجان العلمية للجائزة وأمانتها العامة ومجلس الأمناء طوال العامين الماضيين.
 
كما اطلع سمو الشيخ حمدان على سير العمل في الترتيبات الخاصة بحفل تكريم الفائزين يوم 14 ديسمبر المقبل، والذي سيقام بالتزامن مع تنظيم مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية خلال الفترة من 14 وحتى 16 من الشهر ذاته.
 
وعلى الجانب الآخر، فقد توجه مجلس أمناء الجائزة بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعم سموه السخي والمتواصل للقطاعين الصحي والطبي، مثمنين الدور الهام الذي تلعبه الجائزة في التحفيز على بلوغ التميز الطبي محليًا وإقليميًا ودوليًا.
 
كما أشاد أعضاء المجلس بحصول سموه على لقب الشخصية الحضارية لعام 2016 وقالوا أنه تكريم قد صادف أهله، وخاصة أن إنجازات سمو الشيخ حمدان ومبادراته الطيبة في الكثير من الدول حول العالم وفي العديد من المجالات العلمية والثقافية والإقتصادية تبرهن على أن سموه  شخصية حضارية من الطراز الأول إستطاعت النهوض بحياة الكثير من البسطاء حول العالم. 
 
حضر اللقاء أعضاء مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية كل من الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، والدكتور السيد جعفر السيد محمد، وعبد الله بن سوقات. كما حضر اللقاء علي بالرهيف من دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وزياد كلداري عضو مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي.
 
وفي السياق ذاته، صرح عبد الله بن سوقات بأن الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين سيكون ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه الجائزة خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن إجمالي قيمة الجوائز هو مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا.
 
وأضاف أن الجوائز العالمية تشتمل على 3 جوائز هي جائزة حمدان العالمية الكبرى، وموضوعها في الدورة الحالية أمراض الجهاز الهضمي، وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة، وموضوعاتها هي أمراض الكبد والقولون والبنكرياس، إلى جانب جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.
 
أما عن جوائز العالم العربي فهي تضم جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي.
 
وبالنسبة لجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة فهي تشتمل على جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات، وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة، وجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة العلوم الطبية.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار