جائزة حمدان الطبية تنظم مؤتمري باثولوجيا الأمراض الجلدية وطب الجلد التجميلي نوفمبر القادم الأحد 23 أكتوبر 2016
الإمارات العربية المتحدة، دبي -  23 أكتوبر 2016: تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية المؤتمر الأول لأكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية والمؤتمر الأول لأكاديمية دبي العالمية لليزر وطب الجلد التجميلي خلال الفترة من 10 وحتى 12 نوفمبر بفندق سانت ريجيس دبي. 
 
يقام المؤتمران بدعم من الجمعية العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية، والجمعية الأوروبية لليزر الأمراض الجلدية، والجمعية الأوروبية لطب الأمراض الجلدية التجميلي، بمشاركة حوالي 300 متخصصًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا والنمسا وإيطاليا وأسبانيا والصين والهند ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر ولبنان والأردن. 
 
صرح بذلك عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، مشيرًا إلى أن تنظيم الجائزة لهذين الحدثين الهامين يأتي انطلاقًا من التزامها بدعم كل ما من شأنه الارتقاء بالأداء المهني للعاملين في القطاع الصحي والطبي في كافة التخصصات وعلى كافة المستويات. 
 
وقال أن دعم الجائزة للتعليم الطبي المستمر يعد أحد أهم أدواتها لبلوغ هذا الهدف، كما أنه يعزز الجهود الوطنية المخلصة المبذولة من أجل النهوض بقطاع السياحة العلاجية الإقليمية والعالمية إلى إمارة دبي خاصةً وأن طب الأمراض الجلدية وطب التجميل هي أحد التخصصات الطبية التي حددتها الإمارة كي تكون النواة لتحقيق هذا المشروع الطموح.
 
ومن جانبها، فقد أشارت الدكتورة فايزة العلي، إستشاري الأمراض الجلدية والتناسلية وباثولوجيا الأمراض الجلدية بهيئة الصحة بدبي رئيس المؤتمر، إلى أن مؤتمر أكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الامراض الجلدية هو المؤتمر الأول من نوعه على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط، مؤكدةً على أن علم الأنسجة وباثولوجيا الأمراض الجلدية هو الأساس في تشخيص الأمراض الجلدية ورصد تطوراتها ومن ثم إيجاد العلاج السليم والفعال لها.
كما تحدثت عن البرنامج العلمي للمؤتمرين والذي يتضمن 51 محاضرة علمية تناقش عدد من الموضوعات الهامة مثل تشخيص الأمراض الجلدية بما فيها سرطانات الجلد بمختلف أنواعها وأمراض الأنسجة الضامة وأمراض تقرحات الجلد والتهاباته. 
 
وسيتعرف المشاركون على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال استخدامات الليزر لعلاج الجلد وتقشيره والوسائل العلاجية المتطورة لمكافحة الشيخوخة، كما سيتطرق المؤتمر إلى الوسائل الحديثة لنحت الجسم وأساليب حقن المناطق المختلفة للوجه لمعالجة علامات تقدم السن مثل التجاعيد والترهلات.
 
وأضافت أن المؤتمرين يتضمنان مجموعة من ورش العمل المبتكرة من بينها ورشة عمل لتعريف الأطباء بالبرامج المختلفة للزمالة في أمراض وباثولوجيا الجلد، ومنها البورد العربي والسعودي والأمريكي والأوروبي، وهذا على يد نخبة من الأستاذة المشرفون على هذه البرامج. كما سيخوض المشاركون تجربة محاكاة لامتحانات البورد والزمالة بشقيها التحريري والعملي.
 
أما عن ورش العمل "ذاتية الدراسة" فسوف توفر للمشاركين أجهزة مايكروسكوب مع شرائح لأمراض متنوعة وكتيب خاص للشرح، هذا إلى جانب ورش عمل الشرائح الافتراضية والتي ستعرض شرائح حقيقية للمرضى على شاشات خاصة مع الشرح والتحليل من الأساتذة المحاضرين.
 
يشارك في المؤتمرين، كمتحدثين رئيسيين، نخبة من كبار الأساتذة والمتخصصين من بينهم الأستاذ الدكتور لورينزو شيروني الحاصل عام 2015 على "جائزة المؤسس" من الجمعية الأمريكية لباثولوجيا الأمراض الجلدية والتي تمنح للباحثين من الأفراد ممن كان لهم إسهامات أصيلة في هذا التخصص. 
 
كما يعقد المؤتمران بمشاركة الأستاذ الدكتور لويس ريجينا الحاصل على 34 جائزة بحثية محلية وعالمية في هذا المجال، إلى جانب الدكتور راج أكيلا والذي تم اختياره من بين أفضل أطباء التجميل على مستوى المملكة المتحدة في عام 2014. 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار