• سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يعتمد أسماء الفائزين بالدورة الحادية عشرة لجائزة حمدان الطبيةاستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة، حيث اعتمد سموه أسماء 10 فائزين بجوائز الدورة الحادية عشرة 2019-2020 والتي تتخذ من الذكاء الاصطناعي في الرع ...
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح الدورة 25 من مؤتمر ومعرض "دوفات"افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"،
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفود 2020افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض "جلفود" الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.
جائزة حمدان الطبية تكرم البحوث المتميزة في المؤتمر العلمي السابع لطلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية الأربعاء 18 مايو 2016
18 مايو 2016: كرمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الطلبة الفائزين في مسابقة افضل البحوث المشاركة في المؤتمر العلمي السادس لطلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.
 
وقد سلمت الدكتورة شيرين حمادة المنسق العلمي الأول لجائزة حمدان الطبية الجوائز المالية للفائزين، حيث نقلت إليهم تحيات الجائزة وتمنياتها لهم بدوام النجاح والتوفيق.
 
وأشارت إلى أن هذا التكريم ينطلق من حرص الجائزة على رفع درجة الوعي لدى طلبة كليات الطب والعلوم الصحية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية الدور الذي يلعبه البحث العلمي في إيجاد حلول جديدة ومبتكرة من شأنها تطوير الخدمات المستقبلية المقدمة بالقطاعين الطبي والصحي. 
 
كما أعرب الدكتور عبد الرزاق حمزة المنسق العلمي الأول للمركز العربي للدراسات الجينية، أحد مراكز الجائزة وعضو لجنة التحكيم بالمسابقة، عن سعادته بالمجهود الكبير الذي بذله الطلبة في الإعداد للبحوث التي قدموها بالمؤتمر وفي تنفيذها على أرض الواقع والذي تحقق في ضوء دراستهم الجامعية لأسس البحث العلمي والقواعد المنظمة له.
 
وقال أن تضمين الممارسة العملية للبحث العلمي في المناهج الدراسية لكليات الطب من شأنه إعداد جيل جديد من الباحثين الشباب القادرين على إحداث نقلة نوعية مستقبلية بالقطاعين الطبي والصحي.
 
وفي ختام المؤتمر، تم الأعلان عن فوز بحث عنوانه "تقييم كفاءة طلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية في ممارساتهم للإنعاش القلبي الرئوي" بالجائزة الخاصة للمؤتمر.
 
أما عن فئة جوائز البحوث التي قدمت كمحاضرات، فقد فاز بالمركز الأول بحث بعنوان "تقييم درجة الوعي لدى مرضى السكري في إمارة رأس الخيمة بالمضاعفات المزمنة للمرض".
 
أما عن المركز الثاني فقد فاز به بحث بعنوان "معدلات الإنتشار  والخصائص البكتيرية ومعدلات الخطر على الأم والإنعكاسات الولادية للإنتانات البولية ذات الأعراض لدى النساء الحوامل بمستشفى صقر في رأس الخيمة".
 
وفاز بالمركز الثالث بحث عن الآثار الجسدية والنفسية المصاحبة للإصابة بحب الشباب. وبالنسبة للمركز الرابع، فقد كان من نصيب بحث بعنوان "العنقوديات الذهبية: المتوطنة بدون أعراض في تجويف الأنف".
 
كما فاز بالمركز الخامس بحث بعنوان "مسح عوامل الخطر (القابلة للتعديل) والمرتبطة باحتشاء عضلة القلب لدى طلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية - دراسة إستكشافية".
 
وفي فئة الملصقات المستندة إلى دراسات مرجعية، فاز بالمركز الأول بحث بعنوان إستخدام طب النانو في علاج السكري، كما فاز بالمركز الثاني بحث بعنوان "تأثير إستخدام مستحضرات التجميل على الجراثيم الساكنة بشكل طبيعي في الجلد (الفلورا الجلدية)".
 
وفي فئة الملصقات المستندة إلى الأبحاث، فاز بالمركز الأول بحث عنوانه "تأثير النرجسية على صحة طلبة كلية العلوم الطبية بجامعة رأس الخيمة ". وحصل على المركز الثاني بحث بعنوان "الخثار الوريدي تحت الترقوة: دراسة حالة مريض مسن مصاب بخثار وريدي منتشر ومتكرر أفضى إلى بتر الساقين". وفاز بالمركز الثالث بحث بعنوان "دراسة عن آثار الحرمان من النوم على إرتفاع نسبة التوتر لدى طلبة الجامعة".
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار