جائزة حمدان الطبية تدعم مؤتمر الإمارات الخامس للعلاج الطبيعي الأحد 22 مايو 2016
22 مايو 2016: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، وبدعم من جائزة حمدان الطبية، نظمت شعبة العلاج الطبيعي بجمعية الإمارات الطبية مؤتمر الإمارات الخامس للعلاج الطبيعي "فيزيودبي 2016" وذلك من 17 وحتى 20 مايو 2016، في أبراج الإمارات.
 
أقيم المؤتمر بالتعاون مع هيئتي الصحة بدبي وأبوظبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة السياحة ومؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري ومجلس دبي الرياضي والإتحاد العالمي للعلاج الطبيعي، بمشاركة أكثر من 500 متخصصًا في طب وجراحة العظام وطب الأعصاب وأخصائي العلاج الطبيعي والطب الرياضي وإعادة التأهيل من الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وايرلندا وبريطانيا وبلجيكا والإمارات والسعودية والأردن ومصر وجنوب افريقيا.
 
وقد ناقش المؤتمر، والذي تم اعتماده ب27 ساعة تعليم طبي معتمدة من وزارة الصحة، أحدث المستجدات في علاج آلام العظام والعضلات وبخاصة في مناطق أسفل الظهر والكتف والقدم والكاحل، وذلك من خلال39  محاضرة علمية وخمس ورش عمل.
 
وقد صرح عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية أن دعم الجائزة لهذا المؤتمر يأتي في إطار جهودها الحثيثة للنهوض بكفاءات العاملين في القطاع الصحي في مختلف التخصصات الطبية العلاجية والجراحية من خلال دعم الملتقيات العلمية التي تتيح التواصل المباشر والفعال للقائمين عليها. 
 
كما أشار إلى أن الجائزة تولي إهتمامًا خاصًا بالتخصصات الطبية التي لم تحظ بتوجيه الاهتمام الكافي تجاهها، وذلك من خلال تحفيز المواطنين على التخصص فيها من جهة وتطوير مهارات القائمين عليها من جهة أخرى.