• سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يعتمد أسماء الفائزين بالدورة الحادية عشرة لجائزة حمدان الطبيةاستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة، حيث اعتمد سموه أسماء 10 فائزين بجوائز الدورة الحادية عشرة 2019-2020 والتي تتخذ من الذكاء الاصطناعي في الرع ...
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح الدورة 25 من مؤتمر ومعرض "دوفات"افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"،
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفود 2020افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض "جلفود" الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.
جمعية دراسة التثبيت الداخل لكسور العمود الفقري تكرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في دبي الخميس 14 أبريل 2016
الخميس، 14 أبريل 2016: كرمت جمعية التثبيت الداخلي لكسور العمود الفقري، ومقرها سويسرا، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي جائزة حمدان الطبية تقديرًا لجهود سموه في دعم القطاع الصحي على المستويين الدولي والإقليمي بصفة عامة ولأنشطة الجمعية بصفة خاصة.
 
تسلم درع التكريم معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي، بحضور عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية.
 
جاء هذا عقب إفتتاح معالي حميد القطامي، ممثلاً عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لفعاليات المؤتمر العالمي الخامس للعمود الفقري والمنتدى العالمي الخامس لأبحاث العمود الفقري، اللذان تنظماهما جمعية التثبيت الداخل لكسور العمود الفقري، بدعم من الجائزة، على مدار 4 أيام في فندق جراند حياة بدبي وذلك للمرة الأولى على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط.
 
وفي كلمته خلال حفل الإفتتاح، نقل معالي حميد القطامي تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للحضور وأمنيات سموه بالتوفيق للمشاركين في هذا التجمع العلمي، الذي يأتي وسط نجاحات متوالية يشهدها العالم في مجال جراحة العظام والأعصاب الدقيقة .
 
كما أشار إلى أن هذا التجمع، وغيره من المؤتمرات والمنتديات العالمية التي تستقطبها مدينة دبي في شتى المجالات، وخاصة المجال الصحي، ما هو إلا ترجمة حقيقية لقدرة دبي وإمكانياتها في استضافة مختلف التظاهرات العلمية ونجاحها كوجهة مفضلة للمنظمات والهيئات الصحية الدولية التي تجد في دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم، ودبي بشكل خاص، مركزاً لصياغة رؤى عملية للتعامل مع مختلف التحديات الطبية والعلمية والبحثية.
 
 كما توجه معالي حميد القطامي بالشكر إلى جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية على جهودها المخلصة على مدار أكثر من سبعة عشر عاماً نجحت خلالها في أن تكون همزة الوصل مابين مؤسسات الدولة والعديد من الجهات والمؤسسات الأكاديمية والمهنية المرموقة في القطاع الصحي على مستوى العالم.
 
تضمن حفل الإفتتاح كلمة للدكتور عبد الرزاق العبيد رئيس كلية أمراض وجراحة العظام وئيس جراحة العمود الفقري ورئيس قسم حوادث العظام بمستشفى الرازاي بالكويت والرئيس الإقليمي لجميعة التثبيت الداخلي لكسور العمود الفقري والرئيس الإقليمي للمؤتمر العالمي الخامس للعمود الفقري.
 
وأشار دكتور العبيد في كلمته إلى أن المؤتمر يعد من أكبر المؤتمرات الدولية المتخصصة في جراحة العمود الفقري حيث أنه يعقد بمشاركة أكثر من 1200 طبيبًا من 74 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أن إحتضان المؤتمر في المنطقة قد جاء نتيجة جهود على مدار سنوات للمطالبة بانعقاد هذا المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط.
 
كما تحدث عن دور الفرع الإقليمي لجمعية التثبيت الداخل لكسور العمود الفقري في تنمية المهارات الجراحية للأطباء من خلال زيادة عدد الدورات وورش العمل الدولية إلى جانب تكثيف الجهود في مجال الأبحاث والدراسات.
 
وتوجه بالشكر الجزيل لحكومة دبي على دعمها واستضافتها للمؤتمر، ولجمعية التثبيت الداخلي لكسور العمود الفقري على دعمها لجراحي المنطقة.
 
كما ألقى البروفيسور جيفري وانج رئيس المؤتمر العالمي الخامس للعمود الفقري كلمة تحدث خلالها عن سلسلة النجاحات التي حققها المؤتمر على مدار دوراته السابقة والتي كان آخرها دورته لهذا العام التي شهدت إقبالاً غير مسبوقًا من الباحثين والجراحين والأطباء لتصل عدد الأوراق البحثية التي تقدمت للمشاركة في هذين الحدثين إلى 853 ورقة بحثية، أختير منها 368 ورقة بحثية لتقدم بالمؤتمر العالمي الخامس للعمود الفقري كمحاضرات و144 كملصقات. ذلك إلى جانب 49 ورقة بحثية تشارك في المنتدى العالمي الخامس لأبحاث العمود الفقري كمحاضرات و21 ورقة بحثية كملصقات، إلى جانب المشاركات المميزة بالمؤتمر لحوالي 15 جمعية للعمود الفقري حول العالم.
 
وخلال حفل الإفتتاح تم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة جيرمان أوتشوا والتي فاز بها الدكتور علي هاغنيكاه دار، والتي بموجبها سيكون سفيرًا لمدة 4 أسابيعة للجمعية في أحد مراكز العمود الفقري  المنتشرة حول العالم.
كما افتتح معالي حميد القطامي المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يعقد بمشاركة 27 شركة وجمعية ومؤسسة.
 
جدير بالذكر أن المؤتمر الخامس للعمود الفقري والمنتدى العالمي الخامس لأبحاث العمود الفقري يناقشان العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بمشاكل العمود الفقري منها، على سبيل المثال، تحلل أنسجة الفقرات العنقية والقطنية، وتشوهات العمود الفقريلدى البالغين والمراهقين، وإصابات العمود الفقري، وتقويم المفاصل العنقية والقطنية، وتشخيص إضطرابات العمود الفقري، والتصوير الطبي، وجراحات العمود الفقري محدودية التدخل، ومضاعفات التدخل الجراحي في العمود الفقري، وعلاج العمود الفقري بدون تدخل جراحي، وبيولوجيا العمود الفقري، وتحلل الأقراص الفقرية، وآلام الظهر والرقبة.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار