سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح بطولة ومعرض دبي الدوليين للجواد العربي الأحد 20 مارس 2016
افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الدورة 13 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي والدورة 12 من معرض دبي الدولي للخيل في مركز دبي التجاري العالمي. 
 
وقد تقدم زياد عبدالله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، بأسمى آيات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لرعاية سموه ودعمه المستمر لبطولة دبي الدولية للجواد العربي ولمعرض دبي الدولي للخيل، اللذين يمثلان أحد أهم الفعاليات الرئيسة على الساحة العالمية في مجال الفروسية. 
 
وأضاف: «لقد استحوذت دبي، على مر السنين، على اهتمام العالم كواحدة من الوجهات الرئيسة لأرقى الخيول العربية الأصيلة التي تتميز بتاريخها الغني الذي يعود لقرون مضت، وقد أصبحت هاتان الفعاليتان الرئيستان محط أنظار خبراء الخيل والملاك والمربون ومجتمع الفروسية بكامله في كل عام». 
 
وتعتبر بطولة دبي الدولية السنوية للجواد العربي أحدى الفعاليات الدولية الهامة التي تسهم في دعم صناعة الفروسية في دولة الإمارات وبمنطقة الشرق الأوسط. وقد عززت البطولة مكانة معرض دبي الدولي للخيل كمعرض رائد للفروسية في المنطقة، حيث يقام بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة وعلامة تجارية من 20 دولة.