• سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يعتمد أسماء الفائزين بالدورة الحادية عشرة لجائزة حمدان الطبيةاستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة، حيث اعتمد سموه أسماء 10 فائزين بجوائز الدورة الحادية عشرة 2019-2020 والتي تتخذ من الذكاء الاصطناعي في الرع ...
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح الدورة 25 من مؤتمر ومعرض "دوفات"افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"،
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفود 2020افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض "جلفود" الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.
إفتتاح فعاليات المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة البشرية غدًا الخميس الأربعاء 20 يناير 2016
دبي، 20 يناير 2016: يفتتح المركز العربي للدراسات الجينية، أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، يوم غد الخميس فعاليات المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة البشرية بفندق البستان روتانا بدبي، بمشاركة 35 دولة من بينها الإمارات والسعودية والكويت وقطر ولبنان ومصر والجزائر والمغرب وتونس والسودان وبريطانيا وفرنسا وسويسرا والدانمارك وروسيا وفنلنده والهند وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.
 
صرح بذلك الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر مشيرًا إلى أن المؤتمر يعقد على مدار 3 أيام متتالية لمناقشة موضوع "وراثيات الأمراض متعددة العوامل" أو الأمراض التي تتداخل فيها العوامل الجينية والبيئية كأسباب للإصابة. 
 
وقال أن البرنامج العلمي للمؤتمر، والذي تمت معادلته من قبل وزارة الصحة الإماراتية بعدد 18 ساعة تعليم طبي مستمر، يناقش 18 بحثًا كمحاضرات و96 بحثًا كملصقات حول أمراض السكري والسرطانات والأمراض العصبية التطورية والإضطرابات الخلقية.
 
كما سيشهد اليوم الثالث للمؤتمر فعاليات ورشة عمل "الإستشارة الوراثية" بمشاركة إستشاريتي الوراثة الدكتورة كريستين باتش من مستشفى جايز في لندن والدكتورة أنا ميدلتون من "معهد سانغر ويلكام تراست" بالمملكة المتحدة.
 
يشارك في فعاليات المؤتمر العربي السادس لعلوم الوراثة البشرية كوكبة من كبار علماء الوراثة على مستوى العالم من بينهم البروفيسور ستاليانوس أنتوناراكس رئيس منظمة الجينوم البشري، والأساتذة مارك ماك كارثي من جامعة أكسفورد، وآلان فيرلو من جامعة باريس السابعة، والسير جون برن من جامعة نيوكاسل.
 
وقد نشر المركز العربي للدراسات الجينية مؤخرًا، وبالتزامن مع فعاليات المؤتمر، كتيبًا جديدًا بعنوان "الأمراض متعددة العوامل" والذي وزع على عدد من المؤسسات الصحية في دبي للمساهمة في تعزيز الوعي الصحي بهذه الأمراض لدى غير المتخصصين من حيث أعراضها وسبل الوقاية والعلاج.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار