سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يدعم مشروعات اليونسكو الخميس 05 نوفمبر 2015
تبرع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان للآداء التعليمي المتميز بأكثر من 6 ملايين دولارًا أمريكيًا إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم. جاء ذلك خلال زيارة سموه إلى مقر المنظمة الدولية في العاصمة الفرنسية باريس حيث حضر اليوم الأول من الجلسة الثامنة والثلاثين لمؤتمرها العام.
 
وقد شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد حفل توقيع السيدة إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة اليونسكو ومعالي حسين الحمادي وزير التعليم الإماراتي على إتفاقيتين سيتم بموجبهما توجيه هذا التبرع لتمويل مشروع "دبلوم إصلاح المناهج الدراسية وتطويرها في الدول العربية"، ولتجديد القاعة الرئيسة في مقر اليونسكو وترميمها.
 
وقد جاء في كلمة سمو الشيخ حمدان بن راشد التي ألقاها أمام المؤتمر العام لليونسكو بحضور أكثر من 150 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة: "إن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة تقودنا تجاه العمل وبذل الجهد من خلال التعاون مع منظمة اليونسكو من أجل إيجاد المزيد من الفرص لمكافأة الممارسات المتميزة للمعلمين في البلدان النامية".
 
كما تحدثت السيدة إيرينا بوكوفا مدير عام اليونسكو خلال حفل توقيع الإتفاقيتين عن إمتنانها لتعزيز سبل التعاون المشترك ما بين المنظمة ودولة الإمارات العربية المتحدة في إحدى المجالات ذات الأولوية على أرض الواقع. وقالت: "إن هذا التعاون يجسد إلتزام سمو الشيخ حمدان بن راشد ودولة الإمارات العربية المتحدة بقيم منظمة اليونسكو التي نتشارك فيها وبالأهداف التي نؤمن بها". 
 
جدير بالذكر أن تبرع سمو الشيخ حمدان بن راشد لمنظمة اليونسكو يأتي في إطار التعاون المثمر ما بين المنظمة وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للآداء التعليمي المتميز منذ عام 2008 بهدف تحسين آداء المعلمين. 
أما عن الوفد الذي رافق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الزيارة، فقد ضم نجل سموه الشيخ راشد ومعالي حسين الحمادي وزير التعليم ومعالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ومعالي راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.