مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون يكرم جائزة الشيخ حمدان بن راشد الطبية الأحد 03 مايو 2015
كرم مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقديرًا لجهودها في دعم ذوي الإعاقة بصفة عامة وذوي متلازمة داون بصفة خاصة. 
 
جاء ذلك خلال حفل إفتتاح المؤتمر الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي بتنظيم من جمعية الإمارات لمتلازمة داون بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بفندق شانغريلا بدبي.
 
وقد تسلم علي اليافعي وخالد أحمد من قسم العلاقات العامة بجائزة حمدان الطبية درع التكريم من سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للجنسية والإقامة بدبي والسيدة سونيا الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون.
 
وقد صرح السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة أن هذا التكريم يعد تقديرًا للدور الهام الذي تلعبه الجائزة بمشاركتها في دعم عملية إتخاذ القرار في القطاع الصحي إلى جانب دورها في تعزيز الجانب التوعوي والوقائي لدى أفراد المجتمع.  
 
فالدراسات الصادرة عن المركز العربي للدراسات الجينية، وهو أحد مراكز الجائزة، والتي تهتم برصد الواقع الصحي في الدول العربية تعد أحد الأسس الهامة التي يستند إليها صانعي القرار في الإرتقاء بالقطاع الصحي وإيجاد حلول عملية لمشاكله، ناهيك عن دور الجائزة الهام في دعم الحملات التوعوية التي تهدف إلى تعزيز السبل الوقائية لدى أفراد المجتمع تجاه العديد من الأمراض التي تشكل تهديدًا على الصحة العامة.