اطلاق اسم سمو الشيخ حمدان بن راشد على إحدى القاعات بجامعة القاهرة الخميس 05 مارس 2015
صرح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في جمهورية مصر العربية أن وفدا من هيئة آل مكتوم الخيرية سيزور الجامعة الأسبوع المقبل لافتتاح قاعة في مكتبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية، تقديرا لجهود سموه في الإهتمام بالتعليم والثقافة والبحث العلمى وإسهاماته في تجديد بعض القاعات بمكتبة الكلية.
 
جاء ذلك عقب استقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والوفد المرافق له،  حيث إطلع سموه على بعض نتائج البحث العلمي في جامعة القاهرة ومنها ما يتصل بابتكار طريقة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب وهي طريقة رخيصة ونظيفة تتلاءم مع البيئة العربية. كما اطلع سموه على ما توصلت إليه الأبحاث من ابتكار محطة للطاقة الشمسية بمكونات متوافرة في البيئة المحلية في الإمارات ومصر وسيكون نافعا للبيئة في البلدين.
 
وأشار الدكتور جابر نصار إلى توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير في دبي لإتاحة المجال للمواطنين والمقيمين لدراسة الدبلوم والماجستير والدكتوراة في عدد من التخصصات الاكاديمية.