سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض الشرق الأوسط للكهرباء الثلاثاء 03 مارس 2015
 
افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي وراعي جائزة حمدان الطبية الدورة الأربعين لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء " إم إي إي " الذي يقام لمدة ثلاث أيام بالتزامن مع معرض الشرق الأوسط للطاقة الشمسية في مركز دبي التجاري العالمي.
 
وقالت أنيتا ماثيوز مدير مجموعة انفورما للطاقة، الجهة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء، إن الطلب على الطاقة يزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تضخ مليارات الدولارات من الاستثمارات في هذا القطاع، كما يشير النمو الكبير في أجنحة دول المنطقة إلى فرص الربح المتاحة في مجال صناعة الطاقة العالمية.
 
ويعقد خلال أيام المعرض مؤتمر الطاقة الخضراء الذي سيلقي الضوء على الحاجة الملحة لابتكار حلول الطاقة المستدامة مع التركيز على الجمع بين مصادر الطاقة التقليدية والبديلة للحد من المخاطر الكامنة لكل منهما.
 
وبالنسبة لمؤتمر الشرق الأوسط للطاقة الشمسية، فسوف يقدم نظرة شمولية عن صناعة الطاقة الشمسية الإقليمية وبخاصة في المملكة العربية السعودية والكويت والأردن. كما سيناقش المؤتمر المخصص للإضاءة التجارية مجموعة من القضايا الهامة مثل الانتقال إلى سوق الـ "إل إي دي " في الشرق الأوسط ودعمه والمبادئ التوجيهية الجديدة للاستدامة.