سمو الشيخ حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزته الطبية الإثنين القادم الاثنين 08 ديسمبر 2014

يتوج سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية، 20 فائزًا بالدورة الثامنة للجائزة 2013-2014 وذلك خلال الحفل الذي يقام يوم الإثنين القادم الموافق 15 ديسمبر في قاعة راشد بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور لفيف من الشيوخ والوزراء وكبار الشخصيات والقائمين على القطاعات الصحية المحلية والإقليمية والعالمية.

صرح بذلك عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، مشيرًا إلى أن الدعوة عامة لحضور الحفل من أجل إتاحة الفرصة لكافة شرائح المجتمع وفئاته للمشاركة في هذه اللحظات التاريخية الهامة التي ستتوج خلالها قمم ساهمت بجهودها في الإرتقاء بالمنظومة الصحية وفي دعم مسيرة العمل التطوعي.

كما سيتم الإعلان خلال الحفل عن أسماء الأربعة مواطنين الفائزين بجائزة الشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار عبد الله بن سوقات إلى أنه بالتزامن مع حفل الجائزة سيقام مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية والذي يتمحور حول الإكتشافات الدوائية واللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية، بفندق البستان روتانا بدبي خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر حيث سيحصل المشاركون بالمؤتمر على 18 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أن المؤتمر يتضمن 12 ورشة عمل و22 محاضرة لكوكبة من المحاضرين من 12 دولة حول العالم هي الولايات المتحدة الأمريكية والسويد والنرويج والدانمارك وإنجلترا وألمانيا وفرنسا والصين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وليبريا.

وينظم البرنامج العلمي للمؤتمر بمشاركة الفائزين بالجوائز العالمية وجوائز العالم العربي كمحاضرين رئيسيين بما فيهم البروفيسور ماجد أبو غربية من الولايات المتحدة الأمريكية الفائز بجائزة حمدان العالمية الكبرى في موضوع الإكتشافات الدوائية.

كما يشارك في المؤتمر الفائزون بجائزة حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة وهم البروفيسور ستانلي أيه بلوتكين والبروفيسور كارل إتش جون والبروفيسور بريان جيه دروكر من الولايات المتحدة الأمريكية والبروفيسور أولي رينجدين من السويد.

ذلك إلى جانب الفائزين بجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية وهم مركز كارتر من الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤسسة نور دبي من دولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور مادس فريدريك جيلبيرت من النرويج والدكتور ميلفين كوركور من ليبريا.

كما يتضمن مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية محاضرات للفائزين بجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي، وهما الاستاذ الدكتور محمد أحمد غنيم من جمهورية مصر العربية والدكتور زهير يوسف الهليس من المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أنه سيكرم خلال حفل الجائزة الفائزين بجائزة حمدان لأفضل كلية/ معهد/ مركز طبي في العالم العربي وهما كلية الطب والعلوم الصحية جامعة السلطان قابوس، من سلطنة عمان، ومعهد منجي بن حميدة الوطني لأمراض الأعصاب من تونس. ذلك إلى جانب الفائزين بجائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات وهما قسم طب الأطفال في مستشفى توام – العين، ومركز أمراض وجراحة القلب والصدر بمستشفى دبي.

كما سيتوج الدكتور سراج بن ناصر من المملكة المتحدة بجائزة أفضل بحث تم نشره في مجلة حمدان الطبية من داخل وخارج دولة الإمارات عن بحثه بعنوان "التفاعلات في الزجاج بين الخلايا الكبدية النجمية عند القوارض وبين الخطوط الخلوية النقائلية وغير النقائلية من سرطان القولون لدى الإنسان".

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار