سمو الشيخ حمدان بن راشد يدعم مبادرة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي الخميس 27 فبراير 2014

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على أهمية دعم مبادرة دبي عاصمة للإقتصاد الإسلامي وعلى مكانة البنك الإسلامي للتنمية كشريك إستراتيجي ومساهم أساسي في تحقيق وإنجاح هذه المبادرة.

جاء ذلك خلال إستقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد لأعضاء وفد البنك الإسلامي للتنمية برئاسة د. عبد العزيز الهنائي نائب رئيس البنك للمالية بقصر زعبيل.

وأعلن البنك خلال الزيارة أنه سيصدر صكوكًا إسلامية بقيمة مليار دولار أمريكي في بورصة ناسداك دبي في 27 فبراير 2014 بهدف توفير موارد مالية إضافية للبنك تكون قادرة على دعم خططه وأنشطته التوسعية إلى جانب تطوير الإقتصاد الإسلامي والقطاع المالي الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويندرج هذا الإصدار ضمن برنامج البنك للإصدارات متوسطة الأجل الذي زيادة حجمه مؤخرًا من 6,5 مليار دولار أمريكي ليصل إلى 10 مليار دولار.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من المؤسسين الرئيسيين للبنك الإسلامي للتنمية كما يرتبطان بعلاقة شراكة وطيدة انطلقت بموجب المرسوم الإتحادي رقم 91 لسنة 1974 حيث تبلغ مساهمة الدولة في راس مال البنك مليارًا و360 مليون دينار إسلامي بنسبة 7,54 في المئة.