• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للآداء التعليمي المتميز تتحول إلى برنامجٍ للتميز التعليمي الأربعاء 23 أبريل 2014
أعلن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان للآداء التعليمي المتميز عن تحول الجائزة الى برنامجٍ للتميز التعليمي. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سموه في الحفل الذي أقامته الجائزة لتكريم 232 فائزًا بدورتها السادسة عشرة في مركز دبي التجاري العالمي.
 
وقد هنأ سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الفائزين بالجائزة في دورتها الحالية معربًا عن سعادته بتجدد لقائه السنوي مع المبدعين في الميدان التعليمي ومتمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد. كما شكر سموه شركاء الجائزة وعلى رأسهم منظمة اليونسكو ومكتب التربية العربي إلى جانب وزارات التربية والتعليم والمؤسسات الإعلامية.
 
وخلال الحفل كرم سمو الشيخ حمدان بن راشد 210 فائزًا في المسابقة المحلية و21 فائزًا في المنافسة الخليجية، إلى جانب بحث تربوي من السعودية الفائز بجائزة البحث التربوي على مستوى الوطن العربي.
 
وكان من بين الفائزين في المسابقة المحلية 175 فائزاً في فئة الطالب المتميز، و14 فائزا في فئة الطالب الجامعي المتميز، وفائز واحد فئة الدارس لأكبر سنا، وفائزين اثنين في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، و10 فائزين في فئة المعلم المتميز، وفائزين في فئة افضل مشروع مطبق، وفائز واحد في فئة افضل ابتكار علمي، و4 فائزين في فئة افضل بحث تربوي تطبيقي وفائز واحد في فئة الأسرة المتميزة.
 
جدير بالذكر أن تحويل جائزة حمدان للآداء التعليمي المتميز إلى برنامج للتميز التعليمي يأتي في إطار حرص سمو الشيخ حمدان بن راشد على استكمال دور الجائزة في قيادة الممارسات المتميزة إلى المهنية والاحتراف، خاصةً وأن فكرة التميز قد أصبحت واقعاً معاشًا في مسيرة التعليم كما ترسخت معايير التميز في الميدان التربوي وغدت جودة الأداء من متطلبات المستفيدين من العملية التعليمية وتوالت أفواج المتميزين لتأخذ دورها بالمؤسسات التعليمية وتسهم في تطوير ونشر افضل الممارسات.
 
حضر الحفل الشيخ راشد بن حمدان بن راشد رئيس مجلس امناء هيئة المكتوم الخيرية ومعالي حميد بن محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجائزة، ومعالي جمعة الماجد رئيس مجلس دبي الاقتصادي وعدد من كبار الشخصيات والاعيان ورجال التربية والتعليم.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار