• حمدان الطبية تعقد ندوتها الافتراضية الثانية من سلسلة ندوات الفائزينعقدت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم ‏الطبية ندوتها ‏الافتراضية الثانية من سلسلة ندوات الفائزين بجوائز حمدان الطبية ‏الدورة الثانية عشرة حول ‏موضوع الأمراض المعدية حيث سيتبادل مجموعة من ‏الفائزين تجاربهم مع الحضور
  • ‏ المؤتمر الدولي الأول لجمعية الإمارات للأمراض النادرة يوصي باستخدام فحص الجينوم ‏في الوقاية من الامراض النادرة عن طريق الفحص قبل الزواج وفحص المواليداختتمت فعاليات المؤتمر الأول لجمعية الإمارات للأمراض النادرة والتي ‏استمرت على مدار يومين قدم فيها 80 متحدثاً 23 محاضرة و 9 ورشات عمل، وحصل ‏المؤتمر على 46 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة ‏الصحة -ابوظبي.‏
  • حمدان الطبية تعقد ندوتها الأولى من سلسلة ندوات فائزين الدورة الثانية عشرةعقدت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ندوتها ‏الافتراضية الأولى من سلسلة ندوات الفائزين بجوائز حمدان الطبية الدورة الثانية عشرة حول ‏موضوع الأمراض المعدية حيث سيتبادل مجموعة من الفائزين تجاربهم مع الحضور
  • حمدان الطبية تشارك في المؤتمرالدولي الثالث عشر للمنظمة الإسلامية للعلوم ‏الطبية المؤتمر  أصدر الوثيقة الإسلامية لتعزيز الصحة الجنسيةشاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في المؤتمر ‏الدولي الثالث عشر للمنظمة الإسلامية للعلوم الطبية والمقام تحت شعار( الأمراض المنقولة ‏جنسياً
  • الشيخ راشد بن حمدان يكرم فائزين الدورة الثانية عشرةكرم الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم ، مساء امس الاربعاء 23 نوفمبر ‏‏2022، 14 فائزًا بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دورتها الثانية عشرة 2021-2022 ‏والتي تتخذ من الأمراض المعدية موضوعًا رئيسًا لها.‏
إعلان الفائزين بجوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية سبتمبر القادم الأربعاء 07 مايو 2014
أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الإنتهاء من تلقي الترشيحات لجوائز دورتها الثامنة 2013-2014، والتي تخضع حاليًا لمرحلتي التحكيم المحلي والدولي، على أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال شهر سبتمبر القادم.
 
صرح بذلك الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق رئيس اللجنة العلمية لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مشيرًا إلى أن اللجان العلمية المحلية الرئيسية والفرعية للجائزة قد انتهت من عملية الفرز المبدئي لإختيار الترشيحات المتميزة الجديرة بالانتقال إلى المرحلة التالية من التقييم، مرحلة التحكيم الدولي، والتي تقوم بها لجنة من الخبراء الدوليين ممن تتناسب تخصصاتهم مع موضوعات كل جائزة.
 
وأضاف أن الترشيحات التي تمكنت من الدخول إلى مرحلة التحكيم الدولي هي ست ترشيحات لجائزة حمدان العالمية الكبرى حول موضوع الإكتشافات الدوائية، و12 ترشيحًا لجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة حول اللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية، بالإضافة إلى 6 ترشيحات لجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية، و 4 ترشيحات لجائزة حمدان لأفضل كلية / معهد طبي في العالم العربي.
 
كما أشار الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق إلى عدد من الجوائز التي لا تعتمد على الترشيحات بصورة مباشرة ومنها جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويتم إختيار الفائزين بهاتين الجائزتين من خلال تواصل مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية مع وزارات الصحة في الوطن العربي ووزارة الصحة الإماراتية والهيئات الصحية على مستوى إمارات الدولة للتعرف على الشخصيات الجديرة بالتكريم ممن كرسوا حياتهم في خدمة ودعم الحقل الطبي عربيًا ومحليًا.
 
وعقب الإنتهاء من مرحلة التحكيم الدولي للترشيحات، ستتولى اللجان العلمية المحلية للجوائز دراسة نتائج التقييم والتي سيتم الإستناد إليها لتحديد الفائزين بكل جائزة من جوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.
 
وأشاد الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق بالمستوى العلمي الرفيع لأعضاء اللجان العلمية المحلية للجائزة، مؤكدًا على أنهم من المشهود لهم بالخبرة والكفاءة في المجال الطبي. ويرأس اللجنة العلمية لجائزة حمدان العالمية الكبرى الأستاذ الدكتور شريف كرم، وتضم في عضويتها الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق والدكتور عبده آدم والأستاذ الدكتور سليم بستكي والدكتور سيد سلمان أشرف والدكتور أيمن الرحماني.
 
ويرأس اللجنة العلمية لجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة الأستاذ الدكتور صلاح غريب الله وتتضمن ثلاث لجان فرعية، أولها اللجنة العلمية لجائزة اللقاحات وهي بعضوية الأستاذ الدكتور طاهر ريزفي والدكتور إيان بلير والدكتورة فرح مصطفى والدكتور جلفاراز خان. أما عن أعضاء اللجنة العلمية الفرعية لجائزة العلاج الموجه فهم الأستاذ الدكتور توم آدريان والدكتور سهيل السلام والدكتور سمير عطوب والدكتور راغب علي. وفيما يتعلق باللجنة العلمية لجائزة علاج الخلية فهي بعضوية الاستاذ الدكتور أرنست أديجيب والأستاذ الدكتور شريف كرم والدكتور إنعام بشير والأستاذ الدكتور طاهر ريزفي.
 
وبالنسبة للجنة العلمية لجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية الإنسانية فإنها برئاسة الأستاذ الدكتور سليم بستكي وعضوية الأستاذ الدكتور إريك منساح براون والدكتورة ماريا كابيزودو والدكتور سمير عطوب والدكتور جلفاراز خان.
 
وفيما يتعلق بفئة جوائز العالم العربي فإن لجنتها العلمية برئاسة الدكتور سعد غزال أسود وتتضمن لجنة جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو قسم طبي في العالم العربي بعضوية الأستاذ الدكتور عبده آدم والدكتور فواز طرب والدكتورة شمسة العوار والدكتور جمعة الكعبي والدكتورة فاطمة المسكري والدكتورة لينا أميري.
 
ويرأس اللجنة العلمية لجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ الدكتور فرانك برانكي، ويتفرع عنها اللجنة العلمية لجائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي في دولة الإمارات بعضوية الدكتورة موزة الشرهان والدكتور حاتم أحمد أبو العباس غنيم. أما عن اللجنة العلمية لجائزة حمدان لأفضل بحث علمي نشر في مجلة حمدان الطبية فهي برئاسة الاستاذ الدكتور عمر الأجنف وعضوية الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق والأستاذ الدكتور عبد القادر سويد والأستاذ الدكتور كريستوفر هوارث وعمران بكوش.