• عوض الكتبي يفتتح مؤتمر الإمارات السادس لجراحة التجميلتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، افتتح سعادة عوض الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي الدورة السادسة من مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل، الذي يقام في الفترة من 27 إلى 29 من الشهر الجاري في إنتركونتيننتال فستيفال سيتي-دبي.
  • حمدان الطبية تهنئ صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم بمستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطاناعرب اعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن خالص التقدير لمبادرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وإعلان سموه عن انشاء مستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطان بدبي كأول مستشفى من نوعه لعلاج مرضى السرطان في دولة الإمارات مجاناً.
  • حمدان الطبية تكرم قسم الأشعة بمستشفى راشدقام سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة بتسليم درع الجائزة الى الدكتور أسامة البستكي رئيس قسم الأشعة بمستشفى راشد
"جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبيه" تدعم أنشطة منظمة الصحه العالميه الاثنين 23 نوفمبر 2009
في إطار دعم "جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية" للبحث العلمي في كافة المجالات الطبية بصفة عام وفي البحوث الجينية بصفة خاصة, قامت الجائزة بالتعاون مع قسم سياسات البحث والتعاون التابع للمكتب الاقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية بعقد ورشة عمل بالقاهرة في الفتره من 23 وحتى 25 نوفمبر 2009 ينظمها "المركز العربي للدراسات الجينية" المنبثق عن الجائزة من خلال تنظيم برامج "تدريب المدربين".
 
يدير ورشة العمل الدكتور "غازي تدمري" المدير المساعد "للمركز العربي للدراسات الجينية" والذي صرح بأنه سوف يتم تدريب عشرين متدرباً من حملة الدكتوراة، ومن المشرفين على أبحاث تتعلق بالصحة. وسوف يتلقى المتدربين المشاركين تدريباً عملياً على كيفية الوصول الى المعلومات الخاصة ببعض الموضوعات مثل الجينوم البشري وعلم المعلوماتية الحيوية عن طريق شبكة الانترنت، وتعريفهم بلغة HTML التي تستخدم في تحرير مواقع الانترنت المتخصصة في هذا المجال ,وشرح قواعد البيانات الخاصة بفهرسة الإصدارات الطبية, بالإضافة إلى تدريبهم على التقنيات المستخدمة في البحث في قواعد البيانات الخاصة بالأمراض الوراثية. وأضاف أن البرنامج التدريبي سوف يكون في مختبرات لأجهزة الحاسوب والتي أعدت خصيصاً لورشة العمل.
 
وجدير بالذكر أنه من أهم الإنجازات التي حققها "المركز العربي للدراسات الجينية" منذ إنشائه في عام 2003 ,هي إنشاء أول قاعدة بيانات متخصصة في الأمراض الوراثية في العالم العربي. تضم قاعدة البيانات موسوعة للأبحاث التي نشرت حول التباين الوراثي البشري ،والأمراض الوراثية في الدول العربية. وتوجد قاعدة البيانات الخاصة بالمركز على شبكة الانترنت، وهي متاحة مجاناً للجميع.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار