• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
د. حنيف حسن وزير الصحة يعلن اليوم عن الفائزين بجوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الثلاثاء 07 سبتمبر 2010
د. حنيف حسن وزير الصحة يعلن اليوم عن الفائزين بجوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبيةيعقد مساء اليوم معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مؤتمراً صحفياً بنادي دبي للصحافة للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دورتها السادسة 2009-2010 والتي تبلغ قيمتها الإجمالية مليونين و800 ألف درهماً إماراتياً. 
 
كما سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمؤتمر دبي العالمي السادس للعلوم الطبية والذي سيعقد عقب حفل توزيع الجوائز خلال شهر ديسمبر المقبل. 
 
هذا وقد قام راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الأسبوع الماضي بإعتماد أسماء الفائزين بالجوائز في فئاتها الثلاث فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقد صرح الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أنه منذ بداية الدورة السادسة للجائزة أي منذ عامين تقريباً عكفت اللجنة العلمية للجائزة بالتعاون مع هيئة من المحكمين الدوليين على إقتراح موضوعات الجوائز وتحديد مواعيد إستلام الترشيحات وتقييمها لحين الوصول إلى تحديد الفائزين بالإضافة إلى تحديد موضوعات مؤتمر دبي العالمي السادس للعلوم الطبية واختيار المتحدثين والمحاضرين. 
 
وأضاف الدكتور نجيب الخاجة أن اللجنة العلمية لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية قد تشكلت في دورتها الحالية برئاسة الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق كما رأس اللجان الفرعية للجائزة العديد من كبار الأطباء وهم الدكتور حسين سعدي رئيس لجنة جائزة حمدان العالمية والدكتور سهام الدين كلداري رئيس لجنة دعم البحوث والبروفيسور ميودراج لوكيج رئيس لجنة جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة والدكتور عمر الأجنف رئيس لجنة جائزة حمدان لأفضل بحث منشور في مجلة العلوم الطبية والدكتور سعد غزال أسود رئيس لجنة جوائز العالم العربي والبروفيسور فرانك برانكي رئيس لجنة جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي والدكتور سليم بستكي رئيس لجنة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.
 
وقال الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن فئة الجوائز العالمية تشتمل على العديد من الجوائز أولها جائزة حمدان العالمية الكبرى والتي تقرر أن تمنح في الدورة الحالية إلى صاحب أهم إنجاز علمي تحقق في علاج مرض السكري بإكتشافه لأسلوب علاجي حديث أو دواء جديد أو بإختراعه لآداة أو تقنية جراحية جديدة. 
 
وقد تم تحديد أمراض السمنة وترقق العظام والغدة الدرقية لتكون موضوعات الجائزة الثانية ضمن فئة الجوائز العالمية وهي جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة .
 
والجائزة الثالثة ضمن فئة الجوائز العالمية هي جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.
 
أما عن الفئة الثانية للجائزة وهي فئة جوائز العالم العربي فأول جوائزها هي جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي .
 
وثاني جوائز تلك الفئة وهي جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي وتتميز بأن الترشيحات لها لا تتم بصورة مباشرة إنما تتم بناءاً على بحث يقوم به مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية بالتعاون مع وزارات الصحة في بلدان العالم العربي لإختيار أفضل المرشحين.
 
وتتضمن فئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات والذي يتميز بتقديم خدمات طبية ورعاية صحية ذات جودة عالية لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة. 
 
وثاني جوائز فئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة هي جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات.
 
أما عن ثالث تلك الجوائز فهي جائزة حمدان لأفضل بحث تم نشره في مجلة العلوم الطبية ومجلة الإمارات الطبية.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار