جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تشارك في المعرض الخليجي السابع عشر للطوابع البريدية بأبو ظبي الثلاثاء 05 أبريل 2011
تشارك جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في فعاليات المعرض الخليجي السابع عشر للطوابع البريدية الذي يقام على هامش الإجتماع الخامس والعشرين للجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتنظيم من مجموعة بريد الإمارات القابضة بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة جمع الطوابع وذلك في الفترة من 4 وحتى 9 أبريل 2011 في مركز مارينا مول بأبو ظبي.
 
تعرض الجائزة خلال المعرض ميداليتها المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2008 كأكبر ميدالية على شكل عملة معدنية في العالم وذلك بعد نجاحها في تحطيم الرقم القياسي المسجل في عام 1986 لميدالية أخرى كندية.
 
وعقب الإفتتاح أشار عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية إلى حرص الجائزة على دعم الأنشطة الهامة بالدولة بصفة عامة ودعم الأنشطة التي تسهم في تعريف أفراد المجتمع بتاريخ الأمم والشعوب الخليجية وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة خاصة.
 
وفي معرض حديثه عن الميدالية قال أن الغرض من تصنيع تلك الميدالية كان تقديمها كهدية تذكارية متميزة لراعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لإنطلاق الجائزة خاصةً وأن الجائزة قد شكلت علامة فارقة في التاريخ الإنساني كله وذلك لإسهاماتها الهامة في النهوض بكافة القطاعات الصحية داخل الدولة وخارجها.
 
وقال أن الميدالية الفضية المطلية بطبقة من الذهب عيار 22 قيراطاً والتي يبلغ وزنها 185.88 كج وقطرها متر واحد وسمكها 2.3 سم قد نقش على أحد وجهيها صورة لراعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بينما نقش على الوجه الآخر شعار الذكرى العاشرة للجائزة.
 
وأضاف بن سوقات أن تلك التحفة الفنية الرائعة تعتبر تجسيداً لريادة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة في إبتكار كل ما هو جديد وإهتمامه بالتأريخ والتوثيق لكافة المؤسسات الهامة بالدولة التي تهدف إلى الإرتقاء بالفكر الإنساني وبالمجتمع.