إنجاز العمل في بحثين بدعم من الجائزة الأحد 18 سبتمبر 2011
أعلن الدكتور سهام الدين كلداري رئيس لجنة دعم البحوث المعنية بتقييم المشروعات البحثية المقدمة لمركز دعم البحوث التابع لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أنه قد تم إنجاز العمل ببحثين علميين في إطار برنامج الجائزة الخاص بدعم البحوث الطبية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقد صرح بأن البحث الأول للبروفيسور كريس هوراث الأستاذ بقسم علم وظائف الأعضاء بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة وموضوعه هو دراسة مضاعفات داء السكري على وظائف عضلة القلب لدى فئران التجارب المصابة.
 
أما عن البحث الثاني فهو للباحثة الدكتورة سوسن القواص الأستاذة المشاركة في كلية طب الأسنان جامعة الشارقة ورئيس قسم صحة الفم والقحف الوجهي وموضوعه هو قياس نسبة وجود بعض العناصر السامة مثل الزئبق في المخلفات السائلة لعيادات طب الأسنان.
 
وأعرب الدكتور كلداري عن فخره بذلك الإنجاز الذي يسهم في دعم البحث العلمي الطبي بالدولة وقال أنه من المقرر أن تنشر نتائج هذين البحثين بمجلة العلوم الطبية التي تصدرها الجائزة من أجل وصولها إلى كل دول العالم للإستفادة منها في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
 
هذا وقد كانت الجائزة قد أعلنت في وقت سابق أن نهاية شهر ديسمبر القادم هو آخر موعد لتسلم مركز دعم البحوث التابع للجائزة لطلبات دعم المشروعات البحثية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن الدورة السابعة للجائزة 2011-2012 .
 
جدير بالذكر أن الجائزة قد قامت بدعم 65 بحثًا علميًا منذ تأسيسها في عام 1999 وحتى الآن، حيث أنجز العمل في 58 بحثًا أشادت الأوساط الطبية بجودتها العلمية وبكفاءة الباحثين القائمين عليها.