مؤتمر الإمارات لأمراض السرطان يبدأ أعماله غدًا في دبي الأربعاء 05 أكتوبر 2011
برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي، تفتتح غدًا الخميس فعاليات مؤتمر الإمارات لأمراض السرطان في فندق جراند حياة دبي تحت عنوان "تشجيع التميز في مجال طب الأورام".
 
يعقد المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بتنظيم من هيئة الصحة بدبي وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة في مجال طب الأورام من خلال تعزيز الرعاية الصحية متعددة التخصصات لمريض السرطان والإستناد في تشخيص المرض وعلاجه إلى الطب المبني على البراهين.
 
وقد صرحت الدكتورة شاهينه داوود رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأورام في مستشفى دبي أن أجندة أعمال المؤتمر تتضمن 13 جلسة علمية تشتمل على 38 محاضرة يشارك فيها 40 متحدثًا رئيسيًا من كندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وجورجيا والهند وماليزيا وبنجلاديش ونيبال وإيران والعراق والأردن ولبنان والكويت وعمان ومصر والمغرب ونيجيريا.
 
وقالت أنه من المقرر أن يناقش المؤتمر مجموعة من الأبحاث الحديثة التي تتناول التخصصات المختلفة في مجال طب الأورام مثل سرطان الثدي وسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان القولون وسرطان عنق الرحم وسرطان بطانة الرحم وسرطان المبيض وأورام المخ وغيرها، بالإضافة إلى عقد ثلاث ورش عمل حول جراحة الأورام والرعاية الملطفة لمرضى الأورام ونشر التجارب السريرية.
 
وأشارت إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر يتميز بالدقة في التنظيم وتخصيص حلقات نقاشية مع كبار أطباء الأورام في منطقة الشرق الأوسط و أوروبا وأمريكا الشمالية ممن سيشاركون في المؤتمر أمثال البروفيسور غونزاليس أنغولو وجورج بلومينشين وجاتين شاه وجورجيو سكاغليوتي وجين يافيز دويليارد وأنّا م ريا وحمدي عبد العظيم ومحمد جالودي.
 
كما سيعلن خلال حفل الإفتتاح عن أفضل البحوث المشاركة في المؤتمر ليحصل أصحابها على جوائز عبارة عن منح بحثية ومنح أخرى للحصول على شهادات الزمالة من الكليات الطبية العالمية.
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار