جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تشهد إفتتاح مركز الثلاسيميا بالفجيرة الاثنين 17 أكتوبر 2011
شهد الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية إفتتاح سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة لمركز الفجيرة للثلاسيميا في مستشفى الفجيرة الحكومي.
 
حضر الإفتتاح السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة والدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية التابع للجائزة والدكتور غازي تدمري المدير المساعد للمركز ولفيف من المسؤولين بالقطاع الصحي بالدولة.
 
وفي كلمته خلال الإفتتاح قال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان أن مركز الثلاسيميا يعد إضافة متميزة لسلسلة الصروح الطبية في كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة بما يأتي إنسجامًا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حرصًا من سموه على تقديم الرعاية الطبية الشاملة لكافة المرضى في شتى أنحاء الإمارات.
 
وقال أن ذلك المركز يعد مساهمة من مؤسسة سلطان بن خليفة للخدمات الإنسانية والتطوير العلمي في علاج مرضى الثلاسيميا بالدولة في ظل ما يتطلبه هذا المرض من علاج طويل ومكلف.
 
وعلى الجانب الآخر أشاد الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة بمكرمة سمو الشيخ سلطان بن خليفة مستشار صاحب السمو رئيس الدولة التي تعكس إستشعار سموه لمعاناة المواطنين بالدولة مرضى الثلاسيميا حيث أن ذلك المركز سوف يخفف عن عاتقهم عبء الذهاب والإياب إلى أحد الإمارات المجاورة لتلقي العلاج الدوري أو الكشف الطبي بصفة منتظمة.
 
كما أشاد الخاجة بالمستوى الرفيع للمركز وبتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية حيث يضم أكثر من 25 سريرًا وغرفة للعناية المتوسطة وغرفة إنترنت كافيه مزودة بمكتبة للكتب وأدوات للرسم بالإضافة إلى صالة للألعاب الترفيهية.