سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يكرم الدكتور نجيب الخاجة الجمعة 21 أكتوبر 2011
كرم أمس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي الدكتور نجيب الخاجة إستشاري جراحة القلب والأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لعطائه المتميز كأحد الرواد البارزين في مجال طب وجراحة القلب.
 
جاء ذلك خلال إفتتاح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للمؤتمر السنوي الثاني لجمعية القلب الإماراتية في فندق جراند حياة بدبي والذي تنظمه الجمعية على مدارثلاثة أيام بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بحضور سعادة قاضي المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي ولفيف من كبار المسؤولين بالهيئة ومشاركة أكثر من 800 طبيب ومتخصص في مجال طب أمراض القلب والشرايين من عدد من المؤسسات الطبية العريقة على مستوى العالم.
 
وفي تصريحات خاصة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عقب إفتتاح المؤتمر تحدث سموه عن أهمية المؤتمرات الطبية ودورها الهام في إكساب العاملين بالقطاع الصحي بالدولة الخبرات العالمية والإطلاع على أحدث المستجدات على الساحة الطبية.
 
كما صرح سموه بأن التكنولوجيا التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب قد شهدت تطورًا هائلًا مما أحدث طفرة كبيرة قد تساعد الأطباء مستقبلاً على التعامل مع أمراض القلب بلا جراحة.
 
وعقب التكريم أشاد الدكتور نجيب الخاجة بتكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم له والذي يعد وسامًا على صدره ومصدر فخر وإعتزاز له كما يعد إشارة واضحة على رعاية سمو الشيخ حمدان للعلم وللعلماء بصفة عامة وللأطباء بصفة خاصة إيمانًا من سموه بأن تكريم المتميزين هو السبيل نحو المزيد من التميز والعطاء.
 
وقال أن رعاية سمو الشيخ حمدان للأطباء ليست بالأمر الجديد، فمنذ تولي سموه لمقاليد رئاسة هيئة الصحة بدبي منذ عقود إهتم سموه مباشرة بتطوير الكوادر الطبية المواطنة وبالتدريب المستمر للأطباء وحثهم على الإهتمام بالبحث العلمي الطبي من أجل مواكبة التطور الهائل في هذا القطاع.
 
وأضاف أن سمو الشيخ حمدان بن راشد يدعم الأطباء داخل الدولة بكل سخاء بهدف النهوض بالقطاع الصحي داخل الدولة ووضع دولة الإمارات على خارطة الدول الأكثر إهتمامًا بالقطاع الصحي وبالخدمات الصحية المقدمة فيها.
 
كما دعا الخاجة الأطباء الشبان إلى المزيد من البذل والعطاء لخدمة الوطن الذي يحتاج إلى بذل كل الجهد والعرق من أجل التطوير الدائم لمنظومته الصحية.
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار