بالتعاون مع جامعة مونبلييه الفرنسية: جائزة الشيخ حمدان بن راشد الطبية تنظم دورة تدريبية حول التقنيات الحديثة المستخدمة في التنفس الصناعي الخميس 01 ديسمبر 2011
نظمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية دورة تدريبية مكثفة بعنوان "التقنيات الحديثة المستخدمة في أجهزة التنفس الصناعي أثناء العمليات الجراحية وفي وحدات العناية المركزة" من 27 وحتى 29 نوفمبر بمستشفى الشيخ راشد بدبي وبدعم من هيئة الصحة بدبي.
 
تضمنت الدورة تدريب الأطباء المشاركين على إستخدام أحدث أجهزة التنفس الصناعي من خلال مجموعة من المحاضرات النظرية وورش العمل التطبيقية تحت إشراف نخبة من أساتذة التخدير والعناية المركزة في جامعة مونبلييه الفرنسية بالتعاون مع لفيف من إستشاري التخدير والعناية المركز بمستشفى راشد بدبي.
 
 
 
وقد صرح السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة بأن تلك الدورة تحظى بأهمية كبيرة حيث أن أجهزة التنفس الصناعي تعد أحد العناصر الهامة المستخدمة في غرف العمليات ووحدات العناية المركزة بالمستشفيات للسيطرة على التنفس لدى المرضى.
 
وقال أنه قد تم عقد إجتماع موسع ما بين القائمين على الجائزة والمسؤولين بجامعة مونبلييه الفرنسية تم خلاله الإتفاق على إقامة حفل تخريج الدفعة الأولى للأطباء الحاصلين على دبلوم التخدير وتسكين الألم الناحي في دبي خلال شهر يناير القادم.
 
ضم الإجتماع البروفيسور سمير جابر والبروفيسور كزافيه كابديفيلا بجامعة مونبلييه الفرنسية وكل من الدكتور منصور يوسف نظري والدكتور فيليب ماكير بمستشفى راشد بدبي.
 
جدير بالذكر أن دبلوم التخدير وتسكين الألم الناحي قد عقد في دبي خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2011 بتنظيم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبالتعاون مع جامعة مونبلييه الفرنسية ومركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد بدبي.
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار