تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: المؤتمر الطبي الخامس لمتابعة تطور أمراض الكلى يبدأ فعالياته في دبي الخميس 08 ديسمبر 2011
تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي يفتتح مساء غد سعادة قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي ونائب رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية فعاليات المؤتمر الطبي الخامس لمتابعة تطور أمراض الكلى والذي تستمر فعالياته حتى 12 ديسمبر القادم بفندق إنتركونتينتال بدبي فيستفال سيتي بتنظيم من شعبة أمراض الكلى التابعة لجمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع الجمعية العالمية لأمراض الكلى وكل من الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى والجمعيه السعوديه لأمراض الكلى وبدعم من هيئة الصحة بدبي وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية. 
 
وقد صرحت الدكتورة منى الرخيمي رئيسة المؤتمر ورئيسة شعبة أمراض الكلى التابعة لجمعية الإمارات الطبية بأن المؤتمر يتضمن 40 محاضرة يلقيها 35 أستاذًا من كبار المتخصصين في أمراض الكلى على مستوى العالم وبمشاركة 600 طبيبًا ومتخصصًا ومشتغلاً بالقطاع الصحي من داخل الدولة وخارجها.
 
كما أشارت إلى أهمية عقد المؤتمر هذا العام بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث أن عدد المرضى اللذين يعالجون بالغسيل الدموي للكلى في الدوله قد وصل إلى 1500 مريضًا كما أن هناك حوالي 1000 مريضًا أجريت لهم عمليات نقل كلى.
 
وأضافت الدكتورة منى الرخيمي أنه سيعقد خلال المؤتمر ست ورش عمل موزعة على أيامه الثلاثة الأولى بمشاركة مجموعة متميزة من كبار المتخصصين في هذا المجال من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.
 
وستبدأ ورش العمل المصاحبة للمؤتمر صباح غد من خلال ورشتي عمل حول الأمراض النسيجية للكلى وطرق تشخيصها مجهريًا والتدخل الجراحي البسيط لتجهيز المرضى المصابين بالداء الكلوي المزمن لعملية الديلزة الدموية.
 
ولأول مرة في العالم العربي سيشهد اليوم الأخير للمؤتمر اجتماع الجمعية العربية لأمراض الكلى والاجتماع الدوري للجنة الشرق الأوسط التابعه لهيئة تطوير خدمات الكلى في العالم.
 
جدير بالذكر بأنه عقب الإفتتاح الرسمي للمؤتمر سيفتتح المعرض المصاحب له والذي يضم 17 شركة طبية متخصصة تعرض أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علاج أمراض الكلى وأدوية زراعة الكلى وأجهزة الغسيل الكلوى.