• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
جائزة العلوم الطبية تعقد مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة تدشين مجلة حمدان الطبية الخميس 22 مارس 2012
تعقد جائزة حمدان الطبية مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة تدشينها للعدد الأول من مجلتها الربع سنوية والتي تحمل إسم مجلة حمدان الطبية (مجلة العلوم الطبية سابقًا)، وذلك يوم الأحد القادم في فندق القصر بوسط مدينة دبي.
 
صرح بذلك الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة والذي أكد على أنه بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة سيتم تدشين مجلة حمدان الطبية لتجسد محطة هامة في تاريخ الجائزة ولتسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجال النشر الطبي على المستويين العربي والعالمي.
 
وقال أنه على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته المجلة السابقة للجائزة ( مجلة العلوم الطبية ) والتي تم إعتمادها في فهرس الملخصات الكيميائية وفهرس ميديكوس لدول شرق المتوسط وفهرس كوبرنيكوس الدولي، فإن هناك طموح ليس له حدود لتحقيق المزيد من التميز من خلال المجلة الجديدة بجعلها إحدى المجلات الطبية التي تحتل موقع الصدارة بين المجلات الطبية العالمية.
 
وقال الخاجة أن العمل في المجلة يجرى وفقًا لنظام إلكتروني فائق التطور يواكب أحدث النظم العالمية بما يضمن تقديم أوراق البحوث المرشحة للنشر عبر الموقع الإلكتروني للمجلة www.hamdanjournal.org والتي يتم التصويت عليها إلكترونيًا من قبل لجنة من المحكمين الدوليين وبإشراف نخبة من كبار المتخصصين في مجال النشر الإلكتروني الطبي على مستوى العالم.
 
وأضاف أنه قد تم تعيين هيئة تحرير جديدة للمجلة برئاسة البروفيسور النمساوي هارلد روسين وبعضوية نخبة من كبار المتخصصين في مجال النشر الطبي المحلي والعالمي.
 
وقال أن الموضوع الرئيسي للعدد الأول للمجلة هو مرض سرطان الثدي، كما أن أمراض السكري ستكون موضوع العدد الثاني للمجلة والذي سيصدر في شهر أغسطس القادم.
 
وأشار الخاجة إلى أنه إلى جانب إنفراد مجلة حمدان الطبية بنشر مجموعة من الأبحاث العلمية والتقارير الطبية لكبار الأساتذة والأطباء على مستوى العالم كله، فإن المجلة حريصة على إثراء الثقافة الطبية لزائري الموقع الإلكتروني للمجلة من خلال نشرها لمجموعة منتقاة من الأبحاث العلمية والأحاديث الحوارية مع نخبة من العلماء والأطباء بالإضافة إلى أحدث الأخبار العالمية.


 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار