لجنة دعم البحوث تبدأ التقييم المبدئي لستين مشروعًا بحثيًا الأحد 06 مايو 2012
عقدت مؤخرًا اللجنة العلمية لمركز دعم البحوث التابع للجائزة إجتماعًا تم خلاله إسناد مهمة التقييم المبدئي لطلبات تمويل 60 مشروعًا بحثيًا، تلقتها الجائزة في دورتها الحالية 2011- 2012، إلى أعضاء اللجنة وذلك وفقًا لتخصصاتهم العلمية وذلك في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين.
 
وقد تم الإتفاق خلال الإجتماع على الإنتهاء من التقييم المبدئي لتلك البحوث بحلول نهاية الشهر الحالي تمهيدًا للبدء في المرحلة التالية من التقييم والتي ستعرض خلالها البحوث على هيئة من المحكمين الدوليين لتقييمها وإختيار البحوث التي ستحصل على دعم من الجائزة.
 
وإستعرض الأستاذ الدكتور سهام الدين كلداري رئيس اللجنة العلمية لدعم البحوث خلال الإجتماع الخطوط العريضة للعمل باللجنة حيث أكد على أهمية إعطاء فرص متساوية لتمويل كل من مشروعات البحوث السريرية ومشروعات بحوث العلوم الأساسية.
كما رحب كلداري وأعضاء اللجنة العلمية بعضويها الجديدين وهما الأستاذ الدكتور كريس هوارث والاستاذ الدكتور صلاح غريب الله، معربين عن أملهم في الإستفادة من خبراتهما وآرائهما القيمة بما يثري العمل باللجنة.
 
جدير بالذكر أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تخصص مليوني درهمًا في كل دورة من دوراتها لدعم البحوث العلمية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مركز دعم البحوث التابع لها.