جائزة حمدان الطبية تشارك في معرض المؤتمر العلمي الثالث لجمعية القلب الإماراتية الأحد 04 نوفمبر 2012
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في معرض المؤتمر السنوي الثالث لجمعية القلب الإماراتية 2012 والذي شارك فيه 25 شركة متخصصة في المعدات الطبية والأدوية وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 3 نوفمبر بفندق جراند حياة في دبي.
 
وصرح الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة وجراح القلب المعروف: إن مشاركة الجائزة في المعرض كانت فرصة جيدة لدعم سبل التواصل الشخصي مع 1000 طبيبًا مشاركًا في المؤتمر من 31 دولة حول العالم وتعريفهم بأنشطة مراكز الجائزة التي تهدف إلى النهوض بالخدمات الطبية محليا وإقليميا ودوليا.
 
وأشاد الخاجة بالبرنامج العلمي للمؤتمر الذي تناول العديد من القضايا الهامة مثل عدم انتظام ضربات القلب والتوقف المفاجئ لعضلة القلب ونظم القلب والأوعية الدموية وقصور عضلة القلب وأحدث التقنيات المستخدمة في التشخيص والعلاج وكذلك في العمليات الجراحية.
 
وخلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر أشار سعادة قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي ونائب رئيس مجلس أمناء الجائزة إلى أنه على الرغم من أن دولة الإمارات قد حققت تقدما كبيرا في رصد أمراض القلب والتعامل معها، إلا أن أمراض القلب والأوعية الدموية لا تزال السبب الرئيسي في حدوث الوفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة (المتسبب الرئيسي في وفاة 25 في المائة من إجمالي حالات الوفاة بدولة الإمارات العربية المتحدة).
 
وأضاف المروشد أنه قد تم تحديث أقسام أمراض القلب في مستشفيات هيئة الصحة بدبي، كما تم تزويدها بكوكبة من الأطباء المؤهلين وأحدث المعدات التكنولوجية لضمان توفير الرعاية الطبية المثلى للمرضى بما يتناسب مع المقاييس الدولية التي تنظم العمل بذلك التخصص الطبي.