• فتح باب الترشيحات للدورة الحادية عشرة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن عن موضوعات الدورة الحادية عشرة: الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية، الذكاء الاصطناعي وعلم الجينوم، الذكاء الاصطناعي والتشخيص، الذكاء الاصطناعي والعلاج.
  • مؤتمر دبي العالمي الحادي عشر للعلوم الطبية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن عن مؤتمر مؤتمر دبي العالمي الحادي عشر للعلوم الطبية، الذي يعقد بالتزامن مع حفل توزيع الجوائز في الفترة من 24-27 نوفمبر 2020 بدبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح الدورة 25 من مؤتمر ومعرض "دوفات"افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"،
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفود 2020افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض "جلفود" الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.
  • كلية آل مكتوم تحتفل بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافيةاحتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي فى أسكتلندا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزيرالمالية راعي الكلية أمس بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة /برنامج التدريب الأكاديمى بمشاركة 59 طالبة من 13 جامعة ومؤسسة من الإمارات وماليزيا ومصر.
النشأة
 
 
في العاشر من إبريل لعام 1999م، أصدر المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء ـ حاكم دبي المرسوم السامي رقم (5) والخاص بإنشاء جائـزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية. بهدف تكريم العلماء من كل انحاء العالم. وذلك بهدف تكريم العلماء في كل جزء من العالم والذين يسعون بلا كلل من اجل بحوث الطبية مميزة التي تخدم المصالح الكبرى للبشرية تم تكليف مجلس الأمناء والأمانة العامة لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مايو عام  1999بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية.
 
تعتبر جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الجائزة الأبرز على نطاق مجلس التعاون لدول الخليج العربي وقوة دافعة ومحفزة للإرتقاء بالخدمات الطبية من خلال تكريم العلماء الذين ساهموا في تطوير تلك الخدمات على مستوى العالم وسعياً لتشجيع باقي الأطباء ليحذوا حذوهم ويساهموا بصورة مباشرة في تطوير أنشطة البحث العلمي والطبي على مستوى العالم.
 
تؤكد الجائزة على أهمية دعم البحث العلمي وذلك لدوره في تعزيز التقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تلعب الجائزة دورا فعالا في تقديم المنح للباحثين من خلال برامج رائدة. وقد أثبتت الجائزة نجاحاً على نطاق واسع، تم الاعتراف به من قبل الخبراء الدوليين وكبار الباحثين الذين يتنافسون للحصول على الجائزة. هذا النجاح إنعكس على سمعة الجائزة الدولية ومصداقيتها العلمية العالية ومستوى أدائها.

 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
أرشيف الجائزة
فيديو توعوي عشوائي

• Nominations open for the 11th Awards term The Sheikh Hamdan bin Rashid Al Maktoum Award for Medical Sciences announces the topics for the 11th Award term: AI in Healthcare, Genomics, Diagnostics and Therapeutics.
  • The 11th Dubai International Conference for Medical Sciences (DICMS) The Sheikh Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Award for Medical Sciences announces the 11th Dubai International Conference for Medical Sciences, held in conjunction with the Award ceremony on 24-27 November, 2020 in Dubai, United Arab Emirates.
  • His Highness Sheikh Hamdan bin Rashid Al Maktoum Opens the 25th Edition of DUPHAT TodayHis Highness Sheikh Hamdan bin Rashid Al Maktoum, Deputy Ruler of Dubai, Minister of Finance and President of Dubai Health Authority (DHA) today officially inaugurated the 25th edi ...
  • Hamdan bin Rashid Al Maktoum opens Gulfood 2020H.H. Sheikh Hamdan bin Rashid Al Maktoum, Deputy Ruler of Dubai and UAE Minister of Finance, opened 25th edition of Gulfood 2020, the annual food and beverage, F&B, trade show ...
  • Dundee's Al-Maktoum College celebrates conclusion of 29th training programme on multiculturalismDundee’s Al-Maktoum College of Higher Education, on Friday, celebrated the graduation of the 29th cohort of the Academic Training Programme, ATP, in Multiculturalism and Leadersh ...
The Establishment
 
 
On the 10th of April 1999, the late Sheikh Maktoum Bin Rashid Al Maktoum, UAE Vice President, and Prime Minister and Ruler of Dubai, issued the Supreme Decree No. (5) to establish the Sheikh Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Award for Medical Sciences, with the objective of honouring scientists from every part of the world who tirelessly pursue distinctive medical research that serves the larger interests of humanity. The Board of Trustees and the General Secretariat of Sheikh Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Award for Medical Sciences was formed on the 1st of May 1999, under the directives of H.H. Sheikh Hamdan Bin Rashid Al Maktoum, Deputy Ruler of Dubai and Minister of Finance.
 
Sheikh Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Award for Medical Sciences is one of the most outstanding awards from the GCC countries, and has consistently acted as a motivating force towards promoting the medical services by honouring the scientists and the distinct working parties in academic and therapeutic scopes alongside with medical and humanitarian services all over the world.
 
The Award clearly recognizes the importance of scientific research in boosting the progress of UAE, and plays a proactive role in funding domestic health researches through a pioneering program. The Award has proved to be widely successful, as it has been recognized by international observers and was testified by leading researchers vying for the award. This success reflects on the foundation’s international reputation and its high scientific credibility and level of performance.
 

 

Our Newsletter
The Awards's Upcoming Events
Award Terms Archive
Random Useful video