المرحوم الدكتور محمود كاظم

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الثالثة للجوائز
من مواليد إمارة دبي  في  العام 1943، تلقى مراحل تعليمة المختلفة فيها، ثم انتقل إلى الهند لدراسة طب الأسنان في  نهاية الستينات من القرن الماضي ثم عاد الدكتور إلى دبي بعد أن حصل على الماجستير في  طب الأسنان من بريطانيا ليبدأ رحلة الحياة من قسم الصحة التابع لبلدية دبي، وكان قبل ذلك قد التحق بالعمل في  المستشفى الأميري في  دولة الكويت في  العام 1964.
 
ولكفاءته وتفانيه في  العمل تمت ترقيته لمنصب مدير مستشفى "الكويت سابقا" ، البراحة حالياً ليوا كب مسيرة الاتحاد وبناء الدولة وتوحيد الجهود الطبية في  إطار وزارة الصحة الاتحادية. 
 
عين في  العام 1981 ، مديرا لمركزطب الأسنان في  منطقة الشارقة الطبية، واثبت كفاءة عالية في  إدارته وتطويره وإدخال الأساليب الجراحية والعلاجية المتطورة. 
 
بذل جهدا كبيرا لدى تعينيه مديرا لمستشفى الأمل  في  افتتاح المستشفى والذي استمر في  إدار ته حتى العام 1997 ، ليعود بعد ذلك إلى تولي إدارة مستشفى البراحة مرة ثانية حتى العام 2001‏. 
 
وللدكتور محمود كاظم أنشطة  في  المجالات الخيرية، حيث توجه إلى جنوب شرق آسيا لعمل مجموعة من الأعمال الخيرية  في  مملكة تايلاند، وإندونيسيا، وكمبودية، ولاووس، حيث عمل وأشرف على بناء مجموعة من المساجد والمدارس الدينية، ودور رعاية للأيتام وكان رحمة الله يتجه للتجار في  دبي لجمع الأموال منهم، وتسخيرها لخدمة المسلمين في  تلك البقعة من الأرض.
 
ولقد عكست خبرته وادارته الطويلة  في  العمل بالقطاع الطبي تنوعا حقيقيا وتجربة فريدة امتدت على ‏مدى أكثر من أر بعين عاما ، أهلته لتولي منصب مستشار لوزارة الصحة في  دبي في  العام 2001‏، وبقي حتى تو فاه الله  في  العام 2003‏. 
 
لهذه الإنجازات، وللخبرة الطويلة  في  خدمة القطاع الطبي، تبقى بصماته ومآثره واضحة، لذلك يستحق المرحوم الدكتور محمود عبد الله كاظم، الفرن بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فئة جائزة حمدان للشخصيات المتميزة  في  القطاع الطبي  في  دولة الإمارات العربية المتحدة لعامي  2003-2004 ‏م.