دكتور جعفر علي بن عبدالله

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان لأفضل بحث تم نشره في مجلة الإمارات الطبية
الدورة الثانية للجوائز
 
‏الدكتورجعفر علي، هندي المولد ماليزي الجنسية . وقد حصل على درجة الدكتوراة من الجامعة الوطنية الأسترالية، عن بحثه حول وسط الأ جنة المزروعة في الثديبات والحفظ عن طريق التبريد ، وهو أيضا حاصل على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية . وقد بدأ الدكتور جعفر حياته العملية في سنة 1980في مركز بحوث الإنجاب التابع للمجلس الوطني للسكان والتنمية الأسرية بمكتب رئيس الوزراء بكوالالمبور بماليزيا . كما كان أيضا المدير العلمي لمركز أي . في . أف . في كوالالمبور، كما عمل كعالم وزميل بحث، وكأخصائي سريري في علم الأ جنة مسئولا عن مختبر الأ جنة وبنك السائل المنوي في قسم أمراض النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي الوطني في سنغافورة خلال الفترة من 1993-1996. 
 
وفي عام 1996 أصبح مد يراً لمختبر التلقيح الخارجي ووحدة المساعدة في الحمل بمستشفى النساء التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر. ويعتبر العمل الرائد الذي قام به خلال السنوات الأ خيرة في مجال تقنيات المساعدة على الاخصاب هو إيجاد وسط فعال خالي من البروتين للأجنة البشرية . 
 
وقد نال الدكتور جعفر/ الجائزة عن مقالة الأصيل"بحث في متطلبات التغذية للجنين البشري التركيب والاختبار السريري الناجحين لوسط جديد للجنين خالي من البروتين . وقد نشر عام 2000 في العدد الثامن عشر من مجلة الإمارات الطبية .