الدكتور عارف عبدالله النورياني

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة العاشرة للجوائز
الدكتور عارف عبد الله النورياني هو عالم بارز في مجال أمراض القلب، ليس فقط علي مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بل في دول مجلس التعاون الخليجي أيضًا، وهو يشغل حاليًا منصب رئيس مركز القلب واستشاري أمراض القلب التداخلية.
 
حصل الدكتور عارف على شهادة البكالوريوس في الطب البشري والجراحة من جامعة اولم بألمانيا عام 1993، ثم إلتحق بالبرنامج التخصصي للأمراض الباطنية وأمراض القلب في عام 1997 وتخرج عام 2003 ، من مركز القلب في مستشفى ميونخ الجامعي، ثم التحق بالعمل في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مستشفى القاسمي بالشارقة عام 2004.
 
أسس الدكتور عارف وحدة القسطرة القلبية بجهاز وحيد وعدد 3 فنيين وممرضة وحيدة، حيث كانت الوحدة تغطي خدمات الإمارات الشمالية الخمس فيما يخص أمراض القلب، ثم قام بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وأقسام المستشفى الأخرى بجهود كبيرة في سبيل الإرتقاء بالوحدة لتقديم أفضل الخدمات بتبني أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية وإجراء عمليات ذات جودة عالية بما يعود بالنفع على مرضى القلب، حتى أصبحت الوحدة مركزا متقدمًا عالميًا للتداخلات القلبية فقد وصل عدد العمليات بالمركز منذ تأسيسه إلى 21000 عملية.
 
للدكتور عارف العديد من الانجازات في هذا المجال فقد قام باستخدام التقنيات الحديثة في العمليات التي أجريت بالمركز كاستخدام الروبوت في عمليات القلب لأول مرة خارج الولايات المتحدة الامريكية، وتقنية دافنشي الروبوتية، كما قام بإجراء العديد من عمليات القلب عن طريق البث الحي المباشر إلى دول العالم في المؤتمرات العالمية والتي تكللت بالنجاح.
 
حصل الدكتور عارف على العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة الشيخ حمدان بن راشد لأحسن مركز طبي 2012 ، ميدالية فخر الإمارات 2012 م، جائزة دول مجلس التعاون للطبيب المتميز 2015 وشخصية شهر مارس من جريدة الإمارات اليوم 2015.
 
وبناء على ذلك، فإن الدكتور عارف النورياني يستحق عن جدارة الحصول على جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها العاشرة 2017 -2018