السيد محمد ابراهيم عبيد الله

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الخامسة للجوائز
هو من أبناء الرعيل الأول بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ممن دفعهم الجلد وقساوة الزمن إلى ان يكون من ابرز الشخصيات العصامية في البلد. ولد في عام 1935 ‏بإمارة راس  ‏الخيمة، وعاش سنوات عمره الأولى في ضواحي إمارة دبي حيث تلقى تعليما في مدار سها، ثم بدا عمله في بداية شبابه كتاجر. 
 
وله العديد من الإسهامات في مجال العمل الخيري من بناء مساجد وخدمات اجتماعية في ‏كافة إمارات الدولة، وهو أحد مؤسسي جمعية بيت الخير في دبي ويشغل منصب امين السر، وهي مؤسسة تكرس كافة أعمالها لخدمة المجتمع والمحتاجين داخل حدود الدولة. 
‏ 
‏ولم تتوقف اعماله الخيرية عند هذا الحد بل امتدت إلى أهم المجالات وأحوجها وهو الجانب الصحي، فقد اضاف عبيد الهت مشاريع نوعية تعتبر إضافة إيجابية للمسيرة الصحية في الدولة، وقد تبلورت جهوده في إنشاء مركزالنخيل الطبي في منطقة النحيل بإمارة راس ‏الخيمة عام 1996 ‏يحتوي على 12 ‏غرفة للإقامة القصيرة وبه كافة الخدمات الفنية المساندة ويقدم خدماته على مدار الساعة. 
 
‏وبعد إنتهاء هذا المشروع ومن خلال متابعته الدائمة وحرصه على تقديم خدمات مميزة وجد بأن حجم وإمكانيات المركز لا تكفي لتغطية احتياجات المنطقة ،فبادر في عام 1997 ‏بإنشاء مستشفى جديد تبرعا عن والده المرحوم بإذن الله السيد إبراهيم بن حمد ‏عبيد الله وطبقاً لأحدث وأعلى المواصفات الطبية والهندسية ويتكون من دورين خصص الدور الأول للعيادات الخارجية والطوارئ ‏والأقسام الفنية المساندة والدور الثاني يحتوي على عدد 128 للعناية المركزة وقسم لأمراض وغسيل الكلى وقسم لامراض القلب وقسم للمناظير بالإضافة إلى قاعة مخصصة للتدريب. 
وانطلاقا من المشاريع السابقة ، جاءت فكرة إنشاء مستشفى جديد هدفه الابرزهوالعناية بكبارالسن ويتكون من دورين خصص ‏الدور الأرضي للعلاج الطبيعي والتأهيلي وقسم لغسيل الكلى يحتوي على 16 ‏سريراً وكافة الخدمات الفنية المساندة والدور الثدي يحتوي على 20 ‏غرفة مزدوجة.
 
‏وجاري التخطيط لبنا، خدمات طبية أخرى منها مستشفى لامراض النساء والولادة والأطفال ليصبح حين ذلك مجمعاً طبياً  ‏متكاملاً يخدم ابناء إمارة رأس الخيمة ويكون إضافة نوعية للخدمات الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.