قسم الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل - مستشفى راشد، دبي

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الخامسة للجوائز
يعد هذا القسم واحداً من الأقسام العديدة بمستشفى راشد، ويقع تحت إشراف هيئة الصحة بدبي. يزخر سجل هذا القسم بالخدمات المميزة اليو قدمها منذ تأسيسه ‏منذ أكثر من 30 ‏عاماً. 
ويوفر هذا القسم الكثير من الخدمات العلاجية للمرضى بما ‏في ذلك المعالجة المهنية، والمعالجة الطبيعية، والتحكم في الألم وإعادة التأهيل. ‏ويتم استخدام إجراءات تشخيصية متنوعة لتأكيد التشخيص للعديد من المرضى ‏الذين استفادوا من خدمات العلاج الطبيعي لعلاج أمراض الإعاقة أو إعادة التأهيل لفترة ما بعد العمليات الجراحية، ومثال ذلك استئصال الأطراف. كما يقدم القسم ‏خدمات تجهيز الأطراف الصناعية وتوفير احتياجات المرضى مما يمكنهم من المشي مرة اخرى مع توفير التدريب المناسب. 
عليه، فان هذا القسم يوفي العلاج التكميلي والعناية والدعم لكل الناس بطرق متنوعة لمساعدتهم إضافة إلى التعامل من النواحي الفيزيولوجية والاجتماعية للمرضى. ويوفر القسم نشرات منتظمة للترويج لخدماته التي يقوم بها أكثر من ثمانين موظفاً، والأخبار التي تتعلق بالموظفين ومساعدتهم لتوفير بيئة العمل السليمة عن ‏‏طريق العناية على حسب الاحتياجات المطلوبة. ويتعامل القسم ليس فقط مع الأطراف المهددة أوالفقدان الفعلي للاطراف وإنما أيضاً مع الإعاقات في كل من الأذن والعيون.
 
ومما يجدر ذكره أيضاً بأن طلبة العلاج الطبيعي من جامعة الشارقة وكلية الخليج الطبية وكلية دبي العليا للتكنولوجيا يمارسون تدريبهم في هذا القسم الذي يضم موظفين ذوي مؤهلات عالية. كما يوجد سجل بدراسات أكاديمية من قبل أعضاء القسم الذين يعملون بكل جد في استمرارية التعليم الطبي والتطور المهني مما يجعل قسم ‏الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل بمستشفى راشد جديرا باستلام جائزة حمدان للاقسام الطبية في القطاع العام بدولة الإمارات العربية المتحدة للدورة 2007-2008 .