الدكتورة صديقة العوضي

جوائز الوطن العربي

جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي
الدورة الخامسة للجوائز
الدكتورة صديقة العوضي، هي مديرة مركز الجينات الوراثية في مستشفى صباح بالكويت. أكملت دراسة الطب في جامعة عين شمس بمصر، وشهادة الماجستير في الطب من دبلن، ايرلندا. وخدمة في العديد من الوظائف في المستشفيات بمصر والكويت. في 1979 ‏م ، أسّست مركز الكويت لطب الجينات الوراثية. 
إضافة لذلك فقد عملت بصقة عضو في العديد من الجمعيات الوطنية ويشمل ذلك الجمعية الاستشارية لبرنامج التعليم الطبي العربي، واللجنة الاستشارية للبحث الطبي في الكويت. وهي زميلة في العديد من الجمعيات العلمية الوطنية والعالمية، بما فيها الجمعية الملكية الطبية والجمعية البريطانية لعيادات الجينات الوراثية. ومنذ 1979 ‏م وحتى 1993 ‏م ألّفت الدكتورة العوضي أكثر من 100 ‏مقال تم نشره في العديد من الدوريات الطبية والعلمية والإقليمية والعالمية. 
 
 
وشاركت الدكتورة العوضي في العديد من المناسبات الاجتماعية بالكويت، ‏خصوصا تلك التي تتعلق بتحرر المرأة والتشجيع على تعليم المرأة بالنسبة للمسائل الصحية بما فيها رعاية ‏الطفل وخصوصأ الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون، والمشاركة في أنشطة جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة ومجالات البيئة عبر جمعية الكويت لحماية البيئة. 
 
‏إضافة إلى ذلك، فهي حرم الدكتور عبد الرحمن العوضي، الوزير السابق لكل من الصحة والتخطيط وشؤون ‏مجلس الوزراء بدولة الكويت لأكثر من عقدين من الزمن ، ولذلك فقد شاركت كثيرا في المناسبات الاجتماعية ‏والرسمية مع زوجات المبعوثين الأجانب.